مجلس الوزراء : 2% فائض أولي مستهدف بمشروع الموازنة الجديد   

شريف اسماعيل -رئيس مجلس الوزراء

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الحكومة تستهدف خفض مشروع الموازنة الجديد لأقل من 9%، وتحقيق فائض أولي بنسبة 1.8% إلى 2% من الناتج الإجمالي، متابعًا أن المؤشرات الحالية توضح التحول من عجز في الميزانية على مدار السنوات السابقة لتحقيق فائض.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأى عام»، أنه سيتم طرح الشركات الخاصة المملوكة للدولة في البورصة؛ وزيادة رأس مال هذه الشركات بشكل يسمح لها بالتقدم وتوزيع أرباح الشركات الخاصة بالدولة، متابعًا أن الحكومة تستهدف تحصيل ضرائب بقيمة 611 مليون جنيه في الموازنة العامة الجديدة.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف تنمية الصعيد، وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة القيمة المضافة، من خلال إنشاء مجمع لإنتاج حامض الفسفوريك بتكلفة 750 مليون دولار في أبو طرطور وإعادة تصدير الحامض للخارج، مضيفًا أنه يتم دراسة تشغيل خط سكة حديد من مناجم قنا إلى سفاجا يضيف تكامل لشبكة النقل الخاصة بالبضائع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>