“الاتصالات السعودية STC” تختار “إريكسون” لتعزيز شبكة الجيل الرابع

اختارت شركة الاتصالات السعودية stc شركة اريكسون لتوسيع وتعزيز شبكة الجيل الرابع في السعودية على نطاق واسع، بما في ذلك نشر شبكة تقنية الجيل الرابع المتقدم LTE والنطاق الضيق لإنترنت الأشياء في شبكة النفاذ الراديوي.

وسيؤدي هذا التعاون لإحداث ثورة في تجارب البيانات المتنقلة ذات النطاق العريض للمشتركين وفتح فرص جديدة للشركات في مجال إنترنت الأشياء، مع إرساء الأساس اللازم للتطور نحو تقنية الجيل الخامس.

ويتضمن التوسع في مجال تقنية الجيل الرابع المتقدم LTE، الذي بدأ العمل به في ديسمبر عام 2017، نشر أجهزة إريكسون المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس من أجهزة النطاق الأساسي في الشبكة وسيتم نشر تقنية الجيل الرابع المتقدم في الطيف الجديد بقوة 700ميجاهرتز والتي حصلت عليها شركة الاتصالات السعودية.

وستعزز STC شبكة الإنتاجية في تقنيتي الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم بنسبة تصل إلى 50% للهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى سرعة النفاذ للمحتوى الموجه بالبيانات والذي يقدمه نظام LTE المتقدم، سيستفيد المشتركون من التغطية الممتدة، والعمر الأطول للبطارية، والأجهزة منخفضة التكلفة التي تتيحها تكنولوجيا إنترنت الأشياء الخليوي الجديدة، والنطاق الضيق لإنترنت الأشياء.

ويشهد التحول الرقمي لشركة الاتصالات السعودية انتشار النطاق الضيق لتقنية إنترنت الأشياء في شبكة النفاذ الراديوي عبر شبكتها الموسعة لدفع ودعم الابتكار في مجال إنترنت الأشياء داخل المؤسسات وزيادة فرص العمل. ويشمل ذلك تطبيقات ضخمة في مجال إنترنت الأشياء لأغراض المدن الذكية، كالقياس، وأجهزة استشعار ركن السيارات، والسيارات المتصلة.

وقامت شركة الاتصالات السعودية مؤخرا بتجديد وتحديث عقد الخدمات المدارة مع شركة إريكسون. إضافة إلى التخطيط الحالي للشبكة والتحسين، وعمليات الشبكة وخدمات الاتصالات الميدانية، ويشمل العقد الآن كفاءة الخدمات الميدانية، وكذلك الدعم من الخطين الأول والثاني.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>