رئيس الوزراء يوجه محافظ شمال سيناء ببدء تخصيص أراضي مجمع بئر العبر الصناعي

شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

كشف رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين،عن توجيه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمحافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور ببدء إجراءات تخصيص الأرض اللازمة لإنشاء مجمع صناعي  يضم 128 مصنع في منطقة بئر العبد الصناعية .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن حجم استثمارات المرحلة الأولى لإنشاء المجمع هي 35 مليون جنيه، مضيفاً أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشروعات المقترحة والتي سيقدمها الاتحاد لرئاسة الجمهورية حول تنمية سيناء خلال الفترة المقبلة .

أضاف أن الخطط التي يتبناها الإتحاد أيضا تتضمن انشاء شركة قابضة لتنمية سيناء برأسمال مليار جنيه وتدعيم الصناعات الحرفية  ، منوها أنه قام أيضاً خلال لقاؤه برئيس الوزراء بالتبرع بنحو  20 مليون جنيه دفعه اولى لتنمية سيناء.

تابع خميس أنه من المقرر عقد إجتماع مع محافظ شمال سيناء عبدالفتاح حرحور خلال الاسبوع المقبل لبدء إجراءات تخصيص الأرض وتحديد المساحة المطلوبة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ، مشيراً إلى أن سيناء تمتلك العديد من الموارد التي تؤهلها لقيادة حركة الاستثمار.

أضاف خميس أن الاتحاد ينتظر الحصول على التراخيص النهائية اللازمة لبدء إجراءات إنشاء شركة قابضة برأسمال مليار جنيه لعمل عدد من المشروعات التنموية هناك وطرحها للاكتتاب العام أمام المواطنين خاصة من أبناء سيناء.

وتشير خريطة الاستثمار الصناعي إلى أن عدد الفرص الاستثمارية المتاحة في سيناء تصل لنحو 200 فرصة استثمارية منها 113 فرصة استثمارية في شمال سيناء، و87 فرصة استثمارية بجنوب سيناء.

وتنقسم الفرص الاستثمارية في شمال سيناء على 7 قطاعات صناعية يأتي على رأسها قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونية والكهربائية بنحو 34 فرصة وقطاع الصناعات الكيماوية أيضا بنحو 34 فرصة، يليه قطاع الصناعات التعدينية واستغلال المحاجر والمناجم بنحو 31 فرصة، ثم المواد الغذائية والمشروبات والتبغ بنحو 17 فرصة، ثم الغزل والنسيج والملابس بنحو 14 فرصة، ثم الصناعات الطبية والدوائية بنحو 3 فرص وأخيرا الصناعات المعدنية الأساسية بفرصة واحدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>