خبراء تكنولوجيا المعلومات : منظمات المجتمع المدني تدعم التحول الرقمي

 قال المهندس أيمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو مصر وشمال أفريقيا، إن دور منظمات المجتمع المدني مهم في تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والوصول إلى مستويات أعلى في أعمالهم.

جاء ذلك خلال مشاركته في انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي الخامس لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وطن رقمي5 اليوم الإثنين.

من جانبه قال المهندس ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة اَي فايننس المتخصصة في أنظمة الدفع الإلكتروني، إن مصر لديها رؤية حتى عام 2030، ووزارة الاتصالات تسابق الزمن لتحقيق أهداف هذه الرؤية في المدن الذكية والتصنيع الإلكتروني، والتحول الرقمي، والبنية التحتية للشمول المالي.

وكشف عن خطة استثمار شركته لنحو 2 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية لمواكبة هذا التطور.

وقال المهندس أحمد عبد اللطيف مدير تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في مايكروسوفت مصر، إن أصبح للشركة تواجد في كل قطاع من خلال حلول إنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والواقع الافتراضي، والحوسبة السحابية، وغيرها من الحلول التكنولوجية، مبينًا أن دورهم يتمثل في تأهيل الكوادر للعمل في هذه المجالات، ليس في مصر فقط بل في الأسواق الخارجية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>