بالصور: مصر لتأمينات الحياة تتعاقد مع 4 بنوك لتغطية الحاصلين على شهادة “أمان”

أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة

أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة

تعاقدت شركة مصر لتأمينات الحياة مع 4 بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، لتوفير التأمين الجماعي على حياة الحاصلين على شهادة “أمان المصريين” التي بدأ طرحها أمس الأحد في البنوك الوطنية الأربعة.

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فعاليات توقيع العقد بمقر مجلس الوزراء وبحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، والدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة مصر لتأمينات الحياة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وحازم حجازي نائب رئيس بنك القاهرة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعزيز، أن شركة مصر لتأمينات الحياة والقطاع المصرفي استجابوا لمطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة؛ للفئة العمرية من ١٨ إلي ٥٩ سنة وبدون كشف طبي، وأن يتضمن التأمين الجديد ، شهادة تأمين علي الحياة، وتوفير تعويض يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وأضاف أن الشهادة توفر تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك في حالة الوفاة بحادث أو الوفاة الطبيعة وفقًا لقيمة الشهادة، وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 16% سنويًا، ويتم تحويل جزء من هذه الفائدة لسداد القسط التأميني بما يعادل 4 جنيهات شهرياً.

وأوضح أن عقد تأمين شهادة أمان المصريين، ينص على تغطية حالات الوفاة التي قد تحدث لأي من المؤمن عليهم خلال مدة التأمين، وتتعهد شركة مصر لتأمينات الحياة بموجب هذا العقد بدفع مبلغ التأمين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين وقبل بلوغه الستين، مقابل سداد أقساط التأمين الشهرية في مواعيد استحقاقها ويتم تحصيلها من البنك.

ولفت إلى أنه في حالة شراء العميل الشهادة بعد سن 57 سنة يجوز له التمتع بالتغطية التأمينية حتى تمام سن 60 سنة، وليس لهذا التأمين قيمة تصفية أو مبلغ مخفض كما لا يضمن دفع أي مبالغ في حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة عند انتهاء مدة التأمين.

وتبلغ مدة الشهادة  3 سنوات ويتم تجديدها مرتين، وتتطلب بطاقة الرقم القومي فقط ولا يشترط وجود شهادة صحية، كما أنه يتم شرائها مرة واحدة فقط في العمر، بدون رسوم إدارية،وتتراوح فئات الشهادة بين 500 إلي 2500 جنيهًا.

وتوفر «شهادة أمان المصريين»؛ فئة 500 جنيهًا تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة تصل لـ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1000 جنيهًا توفر 20 ألف جنيه تصل لـ 100 ألف جنيها في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيهًا توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيهًا للعميل تصل لـ 200 ألف جنيهًا جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2500 جنيهًا توفر نحو 50 ألف جنيهًا تغطية تأمينية تصل لـ 250 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث.

والدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة مصر لتأمينات الحياة، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة مصر لتأمينات الحياة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة مصر لتأمينات الحياة، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة مصر لتأمينات الحياة، وحازم حجازي نائب رئيس بنك القاهرة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>