البنك العقاري يدرس ضخ 300 مليون جنيه لتمويل مجمع طبي متكامل

عمرو كمال، رئيس البنك العقاري المصري العربي

عمرو كمال: البنك منح تسهيلات بقيمة 200 مليون جنيه لمجموعة أملاك الاستثمارية

البنك من أوائل البنوك المشاركة فى خدمة سجل الضمان المنقولة الإلكترونى

قال عمرو كمال، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، أن مصرفه يدرس ضخ 300 مليون جنيه لتمويل مشروع طبي متكامل بمنطقة 6 أكتوبر بخلاف الاجهزة الطبية.

أضاف فى تصريحات خاصة أن البنك قام بمنح تمويل بقيمة 200 مليون جنيه لمجموعة أملاك الاستثمارية للمقاولات، بجانب دراسة البنك ضخ 10 مليون دولار لمجموعة بشاى للصلب لتمويل استيراد خامات التصنيع.

أكد علي استهداف البنك ضخ تمويلات بالسوق بقيمة تتراوح من ملياري الي 3 مليارات جنيه قبل نهاية العام المالي 17/2018 لعدد من القطاعات علي رأسها قطاعات التطوير العقاري والأغذية والادوية.

أوضح أن البنك من أوائل البنوك المشاركة فى خدمة سجل الضمانات المنقولة الإلكترونى بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (I-SCORE) العمل بالسجل الإلكترونى للضمانات المنقولة والمنشا وفقا للقاون رقم (115) لسنة 2015 إعتبارا من 11 مارس المقبل.

تابع أن البنك يدرس إنشاء صندوق خاص للتمويل متناهى الصغر، ويأتي ذلك انطلاقا من اهتمام البنك بهذا القطاع الاقتصادي، كما يجري البنك مفاوضات مع مؤسسة “سند” للحصول علي خط تمويل خاص بتسهيلات التمويل متناهي الصغر.

و يدرس البنك أيضا إنشاء شركة متخصصة لإدارة الأصول الفندقية والمنتجات السياحية التي يمتلكها، بمشاركة مجموعة عالمية متخصصة في هذا المجال بألمانيا، ومؤسسات خاصة بمصر، موضحا أنه سم يتم البدء بإدارة فندق “لونج بيتش” بمنطقة الغردقة.

من المنتظر عقد أول جمعية عمومية للبنك خلال شهر مارس المقبل، والتي لم يتاح لها الانعقاد منذ عام 2010.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>