نيفين المسيري: تريليون جنيه استثمارات بقطاعات البنية التحتية والتشييد خلال 5 سنوات

نيفين المسيرى الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى المتحد

قالت نيفين المسيري المدير التنفيذي للبنك الأهلي المتحد ، إن قيمة الاستثمارات التي سيتم ضخها في مشروعات التشييد والبناء والبنية التحتية بالدولة تقدر بتريليون جنيه خلال 5 سنوات وبمعدل 200 مليار جنيه سنوياً.

أضافت خلال كلمتها بمؤتمر بناة مصر المقام تحت عنوان  ” المشروعات القومية .. حوار حول المسقبل”، أن وزارة الإسكان استحواذت على 150 مليار جنيه من قيمة الاستثمارات بالمشروعات السكنية التي يتم تنفيذها.

أشارت إلى أن البنوك تساهم في تنفيذ هذه المشروعات من خلال عمليات التمويل التي تشارك بها في المشروعات الكبرى  بالدولة، موضحة أن تنفيذ غالبية المشروعات مرتبط بشكل كبير بمشاركة قطاع البنوك في عمليات التمويل وفق بنود واشتراطات تستهدف من خلالها ضمان نجاح المشروع .

لفتت إلى وجود محاولات مستمرة لاجتذاب المستثمرين الأجانب للسوق سواء عن طريق الصناديق أو الاستثمار المباشر من خلال المشروعات العقارية التي يتم تنفيذها، بما يدعم جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الخارجية .

أوضحت أن ارتفاع الفائدة عطلت نوعا ما  مسار التنمية الصناعية، وبالنسبة للمستثمرين فكل مستثمر يحاول أن يقلل تكلفة التمويل قدر الإمكان، وبالتالي فإن متوسط العائد على الإقتراض  كلما قل فإن المستثمر يستطيع أن يحقق معدلات ربح مرتفعة.

أضافت أن بنك  الأهلى المتحد لا يمانع افتتاح أفرع جديدة خاصة في المناطق النائية لتقديم خدمات مصرفية للمواطنين، موضحة أن افتتاح أفرع جديدة يكون من خلال تقدم البنك بطلب فتح فرع جديد ويكون ذلك لمرة واحدة سنويا خلال شهر مارس ويتم الموافقة على هذه الطلبات من خلال البنك المركزي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>