توقعات بتعرض المؤشر الرئيسي لعمليات جني أرباح الاسبوع الجاري

البورصة المصرية

البورصة المصرية

توقع عدد من خبراء سوق المال ان تسجل مؤشرات السوق أداء متباين خلال تعاملات الاسبوع الجاري، ليتعرض المؤشر الرئيسي  egx30 لعمليات جني ارباح تدفعه للوصول الى مستوى 15 الف نقطة.

أرجع الخبراء، اسباب التراجع المتوقع للمؤشر إلى المستويات القياسية التي حققها المؤشر بدعم من اداء الاسهم القيادية خلال الاسابيع الاخيرة لاسيما سهمي البنك التجاري الدولي والشرقية للدخان.

قال عبد الرحمن متولي، رئيس قسم التحليل الفني بشركة فاروس أن المؤشر الرئيسي من المتوقع أن يشهد عمليات جني أرباح خلال جلسات الاسبوع الجاري، بعد نجاحه في تحقيق مستويات قياسية بدعم من اداء الاسهم القيادية البنك التجاري الدولي والشرقية للدخان.

أضاف ان عمليات جني الارباح ستهبط بالمؤشر الى مستوى 15 الف نقطة خلال المدى القصير.

واشار الى ان السيولة من المتوقع ان توجه لمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة، ليستهدف الاستقرار فوق مستويات 845 نقطة ومن ثم استهداف 878 نقطة.

وعلى صعيد المدى القصير توقع محمد الأعصر، رئيس التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية تحرك مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ما بين مستويات 15200/ 15900 خلال تعاملات شهر مارس الجاري، ليسيطر الاتجاه الصاعد على أغلب جلسات الشهر باستثناء بعض الحركات التصحيحية داخل الإطار الصاعد، الذي يستهدف خلال الاقتراب من مستوى الـ15900 قبل نهاية الشهر .

أوضح أن ذلك الاتجاه يأتي بدعم من الاداء الايجابي المتوقع لأغلب الأسهم القيادية، بصدارة أسهم القطاع المالي والممثلة في كلًا من سهم المجموعة المالية هيرميس والمستهدف 25 جنيه، وسهم بايونيرز المالية القابضة مستهدفًا 8.70 جنيه، يليه قطاع العقارات بصدراة كل من سهم إعمار مصر مستهدفًا 4.70 جنيه، وسهم السادس من أكتوبر للتنمية و الاستثمار-سوديك والمستهدف 21 جنيه وسهم بالم هيلز للتعمير مستهدفًا 4.40 جنيه، ثم قطع التشييد ومواد البناء بصدارة سهم حديد عز مستهدفًا 0.70 قرشًا وسهم الحديد والصلب المصرية مستهدفًا 8.50 جنيه.

وبالإشارة لتوجهات المستثمرين، أشار رئيس التحليل الفني لـ”أمان” أن التعاملات الشرائية ستسيطر على المستثمرين الأجانب في ظل الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>