التصديري للملابس: ٢٠٪ نموا مستهدفا سنويا حتى ٢٠٢٠.. ونركز على أوروبا وأمريكا

صورة أرشيفية

كشف محمد الصياد رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة عن استهداف المجلس تحقيق نموا سنويا بصادرات القطاع بنسبة ٢٠٪ حتى عام ٢٠٢٠.

قال في تصريحات خاصة ل” أموال الغد” إن المجلس يستهدف زيادة الصادرات من خلال رفع الطاقات الإنتاجية للمصانع، وجذب المشترين الأجانب للمعارض المحلية، فضلاً عن التوسع في زيادة الصادرات إلى السوقين الأوروبي والأمريكي واللذان يستحوذان على نسبة كبيرة من قيمة الصادرات.
وأضاف الصياد أن المجلس يستهدف وصول حجم صادرات القطاع لنحو ١.٧ مليار دولار خلال العام الجاري، منوها إلى أن القطاع استطاع تحقيق نمو بنسبة ١٣٪ خلال شهر يناير الماضي ليسجل نحو ١١٧.١ مليون دولار.
وأشار إلى أن لسوق الأفريقي يعد أحد أهم الأسواق الواعدة للملابس الجاهزة وللصادرات المصرية بشكل عام لما تتمتع به أسواق تلك الدول من قابلية أكبر للمنتجات المصرية، مضيفا أن الدول الأفريقية تحتاج إلى منتجات ذات أسعار وجودة معينة تختلف عن احتياجات السوقين، ما يتطلب من الشركات الجديدة فى مجال التصدير التوجه إلى تلك المنطقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>