نائب إيجاس: إنتاج الغاز سيقارب الـ 6 مليارات قدم مكعب يونيو المقبل

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

قال المهندس محمد عبد العظيم نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية  لشئون الإنتاج  “ايجاس”، إن إنتاج الغاز الطبيعي سيقارب الـ 6 مليارات قدم مكعب يوميا بنهاية العام المالي 17/2018.

أضاف في تصريحات صحفية، أنه يجري استكمال 9 مشروعات غازية لرفع الإنتاج أهمها الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل ظهر، الذي بدأ مرحلة الإنتاج المبكر منتصف ديسمبر الماضى، بطاقة إنتاجية تصل إلى 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

أشتر إلى عدد من المشروعات أهمها استكمال المرحلة الثانية من مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب البحر المتوسط (جيزة وفيوم)، والانتهاء من مراحل تنمية مشروع حقل آتول للغاز الطبيعي في منطقة شمال دمياط، واستمرار أعمال تنمية حقل نورس بدلتا النيل، والإسراع في تنمية مشروع كشف الغاز الطبيعي في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل “القطامية الضحلة-1”.

وكان وزير البترول المهندس طارق الملا، أكد أن إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعي وصل إلى 5.5 مليار قدم مكعب يوميا، وذلك بعد إضافة حوالى 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز عقب  بدء الإنتاج من 4 مشروعات هي المرحلة الأولى من مشروع حقول شمال الإسكندرية، وتنمية مشروع حقل نورس، ووبدء الإنتاج من حقل أتول، وبدء الإنتاج المبكر من حقل ظهر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>