“وزير الاتصالات” يبحث تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والتصنيع الإلكتروني مع الشركات العالمية

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع أنطونيو نيري الرئيس التنفيذي لشركة هليوت باكارد انتربريزhpe العالمية المتخصصة في البنية التحتية وتأمين الشبكات لبحث سبل الشراكة وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، وذلك بحضور جولين بيرتن المدير العام الإقليمي للشرق الأوسط للشركة.

واستعرض القاضي ملامح استراتيجية التحول الرقمي خاصة في عمليات تطوير البنية التحتية للاتصالات عقب إطلاق خدمات الجيل الرابع والاستعداد بالتجارب والدراسات لإطلاق خدمات الجيل الخامس، والشراكة مع قطاعات الدولة المختلفة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها تطوير العملية التعليمية والخدمات الصحية، ومشروع إنشاء قاعدة البيانات الموحدة وبدء تطبيق مشروع الفيزا الالكترونية، مشيرا الى خطط العمل من أجل جعل مصر مركز محوري لاستضافة مراكز للبيانات العملاقة العالمية.

وأوضح أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها الدولة، وقوانين الاستثمار الجديدة من أجل تهيئة المناخ لجذب مزيد من الاستثمارات وجعل مصر مقصد متميز لإقامة الأعمال والمشروعات.

وأشار إلى مجموعة الاتفاقيات التجارية الدولية التي وقعت عليها مصر، والتي ستسهم في جعلها في موقع تنافسي يساهم في انطلاق صناعات وخدمات متميزة للأسواق الخارجية.

وأكد على الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا من خلال العمل في المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية والمناطق التكنولوجية التي تستلزم توافر تكنولوجيات ذكية ونظم مبتكرة.

من جانبه أكد أنطونيو نيري على رغبة شركة hpe  في التوسع في أنشطتها في مصر من خلال تقديم خبراتها في مجال تحديث الخدمات الحكومية، موضحاً أن الشركة تعقد تحالفات مع كبرى الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا لتقديم حلول تكنولوجية متكاملة ومبتكرة للحكومات للمشاركة في تحقيق استراتيجيات التحول الرقمي لديهم، مشيراً إلى خبرة الشركة في مجال المشروعات القائمة على انترنت الأشياء والحوسبة السحابية.

كما اجتمع القاضي مع حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، وجمال الحاج مدير الشؤون الحكومية بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الامارات حيث تم مناقشة دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الصلة ومنها تطبيقات المحتوي عبر الانترنت over the top “OTT”، وتطوير أنظمة مكافحة الأجهزة الزائفة والمقلدة، والقواعد المنظمة لتسجيل خطوط الهاتف المحمول.

وفي إطار بحث دعم التعاون وتبادل الرؤى حول التوجهات العالمية الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتوسع في استثمارات الشركات العالمية العاملة في مجال قطاع الاتصالات المصري، التقى القاضي مع مارك رينراد نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورانچ العالمية، ورئيس عمليات التحول الرقمي في منظمة ميديف العالمية، وجون مارك الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورانج مصر للاتصالات، كما عقد اجتماعا اخرا مع جواكيم ريتر مدير العلاقات الخارجية بشركة فودافون العالمية.

والتقى الوزير رافية إبراهيم نائب رئيس أول ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة اريكسون العالمية، و جان كارلسون نائب الرئيس لشؤون أعمال الخدمات الرقمية للشركة العالمية، وتناول اللقاء سبل دعم التعاون من خلال زيادة حجم أنشطة الشركة العالمية في مصر وذلك في مجالات دعم الشبكات وتوفير حلول وخدمات تكنولوجية لمشغلي الاتصالات العاملين في مصر.

كما التقى أيضا قيادات شركة ZTE العالمية،وناقش اللقاء تفعيل التعاون في مجالات التصنيع، ومراكز الابداع التكنولوجي، وزيادة استثمارات الشركة العالمية في مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>