“مصدر”: إسناد تنفيذ 15 برجا سكنيا بالعلمين الجديدة لشركات المقاولات..والتسليم خلال عامين

العلمين الجديدة

أكد مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات الكبرى والتى حصلت على إسناد من وزرة الإسكان للعمل بمدينة العلمين الجديدة، أن المدينة ستشهد فى مرحلتها الأولى تنفيذ 15 برجا سكنيا بإرتفاعات مختلفة، وتم إسنادها إلى شركات المقاولات خلال الفترة الماضية، ومن المقرر الإنتهاء من تسليم الأعمال خلال عامين.

قال أنه خلال الشهرين الماضيين بدأت شركة “درة” بتسليم موقع العمل لتنفيذ برجين The Gate بمدينة العلمين الجديدة وبدأت الشركة فى تنفيذ الأعمال التمهيدية، كما يعمل بالمدينة حاليا وفقا لإسنادات شركات المقاولات قرابة 11 شركة يأتى فى أبرزها المقاولون العرب، وأبناء حسن علام وسياك ودرة وشركة أوراسكوم.

أشار إلى أن إرتفاعات الأبراج تبدأ من 33 طابقا وحتى 40 طابقا متكررا وتعتمد الوزارة على خبرات شركات المقاولات الكبرى فى تنفيذ مشروعات مشابهة لها، حيث يتم الإعتماد على آلات وشدات حديثة تتطابق مع معايير تنفيذ الأبراج شاهقة الإرتفاع.

وأوضح أن جميع شركات المقاولات تسلمت مواقع العمل وتعمل حاليا فى مرحلة دق الخوازيق تمهيدا للبدء فى أعمال الإنشاءات الخرسانية للهيكل لرئيسى للأبراج السكنية والتى ستضم أيضا أنشطة تجارية موسعة، مضيفا أن الوزارة تعمل على تكثيف معدلات العمل فى أعمال البنية التحتية والتى تقوم عليها عدد من شركات المقاولات لتيسيير الإسراع بالعمل فى الأبراج السكنية التى تُمثل الواجهة الرئيسية للمدينة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>