“النقل”: 1.7 مليار جنيه قيمة العوائد الإجمالية للسكة الحديد سنويا

سكك حديد- ارشفية

تحصل هيئة السكك الحديدية على عوائد سنوية إجمالية تقدر بنحو 1.7 مليار جنيه، وذلك عن حركة تشغيل القطارات، بحسب مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية.

أكد أن ميزانية الهيئة لا تتخطى 3.5 مليار جنيه وذلك بعد تقدمها للحكومة بطلب زيادة الميزانية إلى 10 مليارات جنيه بما يتلائم مع خطتها فى إصلاح وهيكلة الجرارات والمعدات وتطوير العمل بالخطوط، موضحا أن خطة التطوير تتطلب حزم تمويلية ضخمة.

أضاف أن وزارة النقل تعمل حاليا فى تطبيق خطة تطوير مرفق السكة الحديد وتحديث أنظمة العمل على الخطوط بتكلفة إجمالية تبلغ 55 مليار جنيه، وجارى حاليا تنفيذ مشروعات لكهربة الإشارات بالأنظمة الحديثة على عدد من خطوط الوجه القبلى، كما تم الإنتهاء من تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات الحديثة بخطوط الوجه البحرى، لمضاعفة المراقبة والتحكم فى مسير القطارات وخفض معدلات الحوادث.

أشار إلى أن هيئة السكك الحديدية وقعت خلال العام الماضى عقودا للتعاون مع كبرى الشركات الأمريكية لإصلاح وتحديث الجرارات التى لم تتمكن من صيانتها نظرا للتكلفة الضخمة التى تتطلبها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>