“النقل”: تحالف “المقاولون العرب – أوراسكوم” ينتهى من 30% من أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث بالمترو

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

أكد مصدر مسئول بقطاع مشروعات السكك الحديدية ومترو الأنفاق بوزارة النقل، إنتهاء تحالف الشركات المصرية “المقاولون العرب- أوراسكوم” من تنفيذ  30% معدلات إنجاز من إجمالى حجم الأعمال القائم بالمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق حتى نهاية يناير الماضى.

أضاف أن المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو تتضمن تنفيذ 6 محطت علوية تبدأ من محطة النزهة بشارع جسر السويس وحتى محطة عدلى منصور بمدينة السلام، وتمثل هذه المرحلة حلقة هامة للربط بين شرق وغرب القاهرة بالإضافة إلى مسارات التبادل مع الخطين الأول والثانى للمترو، فضلا عن الربط بمشروعات النقل المستهدفة للوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث يشمل مساحة 65 فدان ويقوم عليها تحالف الشركات المصرية بهدف الإستفادة من الخبرات المكتسبة فى مجال تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق فضلا عن خفض الإعتماد على الشركات الأجنبية فى تنفيذ مشروعات الأنفاق.

وأوضح أن تحالف الشركات المصرية يقوم بأعمال تنفيذ المبانى الخرسانية والمعدنية وخطوط الأنفاق وأعمال المبانى الخدمية وتوصيل أعمال المرافق، فيما يتولى الجانب الفرنسى تنفيذ أعمال الإشارات والاتصالات والأعمال الكهروميكانيكية بالمشروع، لافتا إلى تكليف وزارة النقل للشركات المصرية برفع معدلات الإنجاز بالأعمال وضغط البرامج الزمنية للمشروع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>