“إيلاب” ترفع مبيعاتها التصديرية لـ 87 ألف طن بقيمة 101 مليون دولار خلال 2017

وزير البترول خلال رئاسته جمعية إيلاب

تمكنت الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى (إيلاب) من رفع مبيعاتها التصديريها خلال 2017 لحوالي 87 ألف طن بقيمة تصل لـ 101 مليون دولار.

أضاف خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة لاعتماد نتائج أعمال 2017، أن السوق الأوروبى يمصل النصيب الأكبر من صادرات الشركة، نظراً لملاءمة إنتاجها من “اللاب” للمواصفات الأوروبية ولكونه صديق للبيئة بنسبة 72 %، بالإضافة إلى التصدير إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تمثل 25 %، هذا بالإضافة إلى بعض الدول في أسيا وأمريكا الجنوبية.

أشار إلى أن الشركة استطاعت بالتنسيق الكامل مع هيئة البترول في تأمين الكميات اللازمة من مواد التغذية (وقود النفاثات والكيروسين والبارافينات والبنزول)، لافتًا إلى نجاح الشركة فى تحقيق الخطة الإنتاجية والتسويقية لعام 2017 والتي بلغت 116 ألف طن من منتج اللاب بزيادة نسبتها 16% على المخطط، حيث قامت بتسويق إنتاجها وتغطية احتياجات السوق المحلي من اللاب الذي يعد المادة الخام الأساسية المستخدمة في إنتاج المنظفات الصناعية وأيضاً المنتج الثانوى (الهاب) وتصدير الفائض إلى الأسواق العالمية.

تطرق إلى أهم المشروعات المستقبلية الجاري دراستها بالشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 140 ألف طن سنوياً وإنشاء خط نقل مواد التغذية من شركة العامرية لتكرير البترول.

وكان وزير البترول المهندس طارق الملا، رأس اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى (إيلاب) لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017، بحضور وكيل أول الوزارة لشئون البترول ورئيسي هيئة البترول والقابضة للبتروكيماويات ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>