“بالم هيلز” تحقق مبيعات بـ 10.5 مليار جنيه فى 2017…وتطلق مشروعًا جديدًا إبريل المقبل

بالم هيلز

بالم هيلز- صورة ارشيفية

كشفت النتائج المالية لبالم هيلز للتعمير خلال 2017 عن نتائج أعمال قياسية من حيث الإيرادات والأرباح لتتخطى جميع الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الشركة لعام 2017 على جميع المستويات ، بإجمالى مبيعات بلغت 10.5 مليار جنيه، بزيادة قدرها 24٪ عن الربع المماثل من العام الماضي وهي أعلى نسبة في تاريخ الشركة.

وشهدت الشركة تحسنا كبيرا في هوامش الربحية في جميع القطاعات، أي في إجمالي الأرباح وهامش الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك واستخلاص الدين بنسبة 32٪ و 20٪ على التوالي، وارتفاع هامش صافي الربح إلى 12٪.

وحققت الشركة نموا في مبيعات الوحدات السكنية الجديدة لتصل إلى 9.8 مليار جنيه.

و قد ارتفعت نسبة عدد الوحدات المباعة (السكنية والتجارية) بنسبة 13٪ سنويا ليصل إلى 2136 وحدة، مقارنة ب 1894 وحدة مباعة خلال عام 2016. وسجلت أيضا إیرادات السنة نموا بنسبة 17٪ لتصل إلی 6. 6 ملیار جنیه مصري.

من جانبه قال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة: “النتائج غير المسبوقة التي حققتها الشركة خلال 2017 تعكس استراتيجينا القوية وتدعم مركز الشركة الراسخ كالمطور العقارى الرائد والأكثر جودة فى مصر، كما تعكس هذه النتائج القياسية رضا العملاء وثقتهم في مشروعات بالم هيلز وتدفعنا لتحقيق المزيد، حيث نعتزم إطلاق المشروع الأكبر على الإطلاق للشركة في مدينة 6 أكتوبر غرب القاهرة خلال شهر إبريل المقبل”.

وقد بلغت بلغ التدفقات النقدية من العمليات الخاصة بالشركة  4.6 مليار جنيه مصري، أي بنمو نسبته 51%، كما بلغت قيمة أعمال البناء 2.1 مليار جنيه، حيث أبرمت الشركة أعمال إنشاء لخمسة مشروعات خلال عام 2017.

كما أبرمت شركة بالم هيلز للتعمير عمليات توريق، وخصم للمستحقات المرتبطة بالوحدات المستلمة بقيمة 629 مليون جنيه، ووقعت أيضا إتفاقية التنمية المشتركة النهائية ل 3000 فدان في غرب القاهرة، حيث سيتم إطلاق المرحلة الاولي المشروع الأكبر على الإطلاق للشركة في أبريل العام الجاري، كما تستهدف الشركة إطلاق مشروعها الإنمائي المشترك في الإسكندرية خلال النصف الثاني من عام 2018.

كما بدأت الشركة في تسييل الأصول التجارية غير الأساسية وتحقيق مبيعات بقيمة 662 مليون جنيه خلال العام الماضي ، كما انتهت من مفاوضات مع بنوك محلية وتخفيض أسعار الفائدة المطبقة على 75٪ من ديون الشركة، مما يساعد على توفير 100 مليون جنيه على مدى فترة القروض.

وقامت الشركة بتسليم 1.781 وحدة، متجاوزة الرقم المستهدف للعام المالي 2017 والبالغ 1600 وحدة ، حيث تضمنت 85٪ من الوحدات التي تم تسليمها “بالم باركس”، “جولف إكستنشن”، “جولف فيوز”، “فيلدج جيت قطامية” ، “فيلدج جيت”، “هاسيندا باي” و “هاسيندا وايت 2

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>