المصرية تكافل “ممتلكات”  تقدر تعويضات حادث البنك الأهلي بالعريش بإجمالي 7 ملايين جنيه

البنك الأهلي - ارشيفية

علم “أموال الغد” أن شركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات قدرت حجم تعويضات حادث السطو على فرع البنك الأهلي المصري بمدينة العريش والذي تعرض لحادث هجوم إرهابي بنحو 7 ملايين جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”أموال الغد”، أن حجم الخسائر ارتفعت تجاوزت حدود التغطية المحددة بالوثيقة والبالغة 7 ملايين جنيه، موضحة أن المصرية تكافل قامت بإرسال خبير معاينة الأخطار وتقدير الخسائر لحصر تلفيات الفرع فور وقوع الحادث.

وكانت الشركة تلقت مخاطبة من البنك الأهلي بالحادث، مما تم على آثرها تعيين خبير إكتواري لمعاينة الحادث وتقدير القيمة التعويضية له وفقاً لتقرير المعمل الجنائي والسبب الرئيسي من الحادث.

وتمتلك الشركة المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات” وثيقة للتأمين على النقدية التابعة للبنك الأهلي بكافة فروعه ضد جميع الأخطار شاملة على الحريق والسطو، بجانب تغطية أخطار العنف السياسي شاملة على تغطيات الإرهاب والتخريب والشغب والإضرابات العمالية، الثورات، إضافة إلى الانقلاب، والحرب.

وكان فرع البنك الأهلى المصري المؤقت برفح تعرض لهجوم إرهابي، وقام الإرهابيون بالسطو على خزينة الفرع الرئيسية وتشير المؤشرات إلى سرقة نحو 10 ملايين جنيه من خزينة البنك،  كما أدى الحادث إلى استشهاد حارس الأمن بالفرع وبعض رجال الشرطة وحدوث عدد من الإصابات، وتقوم السلطات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة حول هذا الهجوم الجبان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>