الاتحاد الأوروبي: مستعدون لتنظيم العملات الإلكترونية

الاتحاد الاوروبي

قال رئيس الخدمات المالية بالاتحاد الأوروبي إن الكتلة على استعداد لتنظيم العملات الإلكترونية إذا لم يتم التعامل مع المخاطر الناجمة عن هذا القطاع على الصعيد العالمي.

وشهدت العملات الإلكترونية خسائر حادة خلال تعاملات العام الجاري عقب مكاسب قياسية حققتها بـ2017، بسبب التشديد الحكومي واتجاه غالبية الدول إلى تنظيم تلك العملات.

وأوضح “فالديس دومبروفسك” في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” على هامش مشاركته في اجتماع المائدة المستديرة، أن العملات الافتراضية ظاهرة عالمية ومن المهم أن يكون هناك متابعة دولية على المستوى العالمي.

وأضاف أنه لا يستبعد احتمالية المضي قدماً لتنظيم العملات الرقمية على مستوى الاتحاد الأوروبي في حالة وجود على سبيل المثال، مخاطر دون استجابة دولية واضحة.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء مالية مجموعة دول العشرين بالإضافة إلى المصرفيون المركزيون والمزمع عقده في مارس المقبل بالعاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس” مع طرح قضية العملات الإلكترونية على أجندة الاجتماع.

وذكر مفوض الخدمات المالية بالكتلة أن الاتحاد الأوروبي سوق يقرر كيفية معالجة هذه القضية أي مخاطر العملات الافتراضية في وقت لاحق من العام الجاري أو في مطلع عام 2019.

وتعافت العملات الإلكترونية مساء أمس لتسجل إجمالي قيمتها السوقية 450.061 مليار دولار كما صعدت عملة “البيتكوين” بنسبة 8.3% لتصل إلى 10336.2 دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>