رئيس منتور جرافيكس العالمية: 210 مليون دولار استثمار في توظيف أوائل الخريجين.. وتدشين مركزين للتميز بالقرية الذكية وبرج العرب منتصف 2018

الدكتور والدن راينز رئيس مجلس ادارة شركة منتور جرافيكس العالمية

100 مليون يورو إيرادات إضافية متوقعة عقب التعاون مع “سيمنز” بحلول 2020

كشف الدكتور والدن راينز رئيس مجلس ادارة شركة منتور جرافيكس العالمية، عن توقيع الشركة خطاب نوايا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم بمقتضاه إنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة بتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية للسيارات في القرية الذكية خلال النصف الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى خطة إنشاء مركز أخر خلال المرحلة الثانية في المنطقة التكنولوجية في برج العرب بالأسكندرية، نظرًا لارتفاع نسبة الإشغال بها وجاذبية موقعها الجعرافي.

أضاف أن المركز من شأنه تدريب وإعداد كودار فنية ذات قيمة على استخدام الأنظمة الإلكترونية المدمجة الخاصة بالسيارات بدلا من استيرادها من الخارج، موضحًا أن كبرى الشركات المصنعة للسيارات لا سيما “رينو، بي إم دبليو، بيجو” من أكبر الداعمين لتلك الصناعة والتقنيات الحديثة.

وأوضح أن منتور جرافيكس تمتلك 3 مراكز للبحث والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في كل من مصر والمغرب وتونس، مؤكدًا أن مركز القاهرة من أكبر 35 مركز للبحث والتطوير خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعمل به 430 موظف يتضمنهم 390 موظف عمالة دائمة و 40 موظف عمالة غير منتظمة.

ونوه إلى أن صفقة استحواذ شركة سيمنز على منتور جرافيكس مقابل 4.5 مليار دولار التي تمت خلال نوفمبر 2016، من شأنها زيادة الإنفاق على البحث والتطوير خاصة أن منتور جرافيكس من أكبر مراكز البحث والتطوير، حيث نشر موظفيها أكثر من 420 ورقة بحثية في المؤتمرات والمجلات الدولية، ولديهم 25 براءة اختراع تم اعتمادها من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا على أن خبرتها ستمتد إلى سيمنس في مجالات التكنولوجيا المختلفة مثل التحقق المادي، والتحقق الوظيفي، وتصميم التناظرية أو الإشارة المختلطة، والنماذج الأولية الإفتراضية والبرمجيات الأساسية بالسيارات.

ولفت إلى أن القيمة المضافة من صفقة الاستحواذ تكمُن في تطبيق تصميم أنظمة متكاملة مثل السيارات والطائرات والقطارات افتراضيًا، وذلك باستخدام نموذج ” digital twin “، بحيث تشارك منتور بالبعد الإلكتروني مع ريادة سيمنز في تصميم الأنظمة، وإدارة البيانات وعالم التصميم الافتراضي .

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة منتور جرافيكس العالمية، أن سيمنز ومنتور تتوافق من الناحية التقنية وثقافة الموظفين، حيث أن مؤسسة سيمنز PLM التابعة لمصنع سيمنز الرقمي شركة تجارية للبرمجيات تركز على صياغة أفكار وتصميم وتطوير وتصنيع ودعم المنتجات وذلك هو نفس هدف منتور، وفيما يتعلق بثقافتي الشركتين،فإن كلا منهما يلتزم بقواعد الشركة لخدمة العملاء وتوفير بيئة مواتية للابتكار.

وتوقع والدن راينز زيادة إيرادات منتور جرافيكس بنحو 100 مليون يورو سنويًا بحلول 2020 عقب تقديم منصة موحدة من الحلول المتكاملة للعملاء على مستوى العالم من خلال التعاون مع سيمنز، حيث وصل حجم أعمال منتور 1.28 مليار دولار خلال 2017، مُشيرًا إلى احتفاظ سيمنز بأسماء المنتجات والهويات المعروفة لعملاء منتور، بحث تُعرف الشركة باسم “منتور كشركة تابعة لسيمنز”.

وأشار إلى أن الشركة استثمرت نحو 210 مليون دولار في مصر على مدار 20 عامًا لتوظيف نسبة تُقدر بـ 5% من أوائل الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى التبرع بحزم من برمجيات الحلول لـ 10 جامعات، وتقدر قيمة كل حزمة بنحو 2 مليون دولار، فضلاً عن التبرع بمختبر قياس الملكية الفكرية لجامعة عين شمس، وحل المحاكاة “أداة التحقق من الأجهزة” لكل من جامعة القاهرة وعين شمس والجامعة الأمريكية.

وعن نظرته للسوق المصرية، أكد على خطة الشركة لزيادة حجم الاستثمارات المُضخة في السوق المصرية بالتزامن مع استقرار الأوضاع وتنامي فرص نموه خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى انتهاج استراتيجية توسعية من شأنها تعزيز حجم أعمال الشركة، متوقعًا دخول منافسين جدد في مجال تصميم وتصنيع إلكترونيات السيارات نظرًا للقيمة المضافة المرتفعة في مجال الأنظمة المدمجة للدوائر الإلكترونية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>