بنك SAIB يخصص 21.3 مليون دولار احتياطي مخاطر لمعيار “IFRS 9”

قام بنك SAIB بتخصيص احتياطي مخاطر لمعيار “IFRS 9” قدره 21.3 مليون دولار يمثل نسبة 1% من اجمالي المخاطر الائتمانية المرجحة لأوزان المخاطر، وذلك من صافي الربح بعد الضريبة عن عام 2017.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي مع تعليمات البنك المركزي التي وجهها للبنوك في إطار الاستعداد لتطبيق معيار “IFRS 9″، بهدف تدعيم المراكز المالية للبنوك لمواجهة الزيادة المتوقعة في حجم المخصصات نتيجة اتباع أسلوب المخاطر الائتمانية المتوقعة والتي تأخذ بعين الاعتبار النظرة المستقبلية للاوضاع الاقتصادية.

وسيتم خلال العام الجاري تشكيل لجنة بكل بنك لتطبيق المعيار الجديد يكون من ضمن مسئولياتھا وضع خطة تفصيلية لتطبيق المعيار، ودراسة الأثر المتوقع للتطبيق من الناحية المالية، وأثر ذلك على معيار كفاية رأس المال، مع وضع تصور لقياس الخسائر الائتمانية المتوقعة، وموافاة البنك المركزي بخطة معتمدة من مجلس إدارة البنك تتضمن توقيتات محددة لتطبيق متطلبات معيار IFRS 9، على أن يتم التطبيق الفعلي في 2019.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>