المالية: الإعلان عن برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة الأسبوع المقبل

أحمد كوجك - نائب وزير المالية

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن سيتم الإعلان عن برنامج الطروحات لعدد من الشركات الحكومية بالبورصة والجدول الزمنى الشامل لجميع التفاصيل المتعلقة بتلك الطروحات خلال الأسبوع المقبل.

أشار إلى أن الحكومة تستهدف  من هذا البرنامج زيادة حجم السوق الرأسمالى من 20 إلى 21% من الناتج الإجمالى المحلى إلى  50-60%.

أكد أن الحكومة أعدت وثيقة متكاملة عن برنامج الإصلاح الاقتصادى ومساره وعدد من المحاور الأخرى التى تدعمه، لافتاً إلى أن الوثيقة  تتناول  الإجراءات الإصلاحية التى تمت والمرتقب تنفيذها مستقبلا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع أعضاء بعثة طرق الأبواب التى تنظمها سنويا غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، حيث تحرص الغرفة على عقد لقاءات مع كبار المسئولين بالولايات المتحدة ومجتمع الأعمال الأمريكى لشرح تطورات الاقتصاد المصرى والسياسات الحكومية الرامى لتحسين بيئة الأعمال من أجل تشجيع الجانب الأمريكى على ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصرية، وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>