السيسي: التنمية الشاملة لسيناء تمتد لـ2022 بتكلفة إجمالية 275مليار جنيه

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عملية التنمية الشاملة بسيناء والتي تمتد من عام 2014 إلى 2022 تصل تكلفتها الإجمالية لنحو 275 مليار جنيه.

وأكد الرئيس في بيان رسمي، أن التكلفة الضخمة لتنمية شبه جزيرة سيناء تستلزم تكاتف كل المصريين من أجل المساهمة في توفيرها.

ووجه الرئيس السيسي، نداءاً وطنياً إلى جميع المواطنين ورجال الأعمال من أبناء مصر الشرفاء بالتبرع لصندوق تحيا مصر باعتباره الوعاء القائم بالفعل والذي يمكن من خلاله المساعدة في التمويل اللازم لتنمية سيناء، “تلك التنمية التي تعد مسألة أمن قومي لمصر بالدرجة الأولى”.

وافتتح الرئيس السيسي، أمس الأحد، قيادة قوات ​شرق القناة لمكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن افتتاح قيادة قوات شرق القناة يأتي في إطار التطوير والتحديث الشامل لقدرات القوات المسلحة، بما يمكنها من مواصلة دورها المقدس في حماية الوطن بأعلى درجات الكفاءة.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس استمع إلى شرح من مدير إدارة المهندسين العسكريين، حول الوحدات القتالية والمنشآت التخصصية والإدارية التي يضمها موقع قيادة قوات شرق القناة.

وقام الرئيس السيسي وعددا من الوزراء والقيادات العسكرية تفقدية في موقع قيادة قوات شرق القناة، توجه بعدها إلى مركز العمليات الدائم، والتي يتم من خلالها إدارة خطة المجابهة الشاملة للعملية “سيناء ٢٠١٨”، بحسب بيان المتحدث باسم الرئاسة على “فيسبوك”.

واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلي من رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تضمن عرضاً لنتائج العملية العسكرية على مدار الخمسة عشر يوماً الماضية، وما حققته من إنجازات لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على شبه جزيرة سيناء.

واطمأن الرئيس على جاهزية القوات واستعدادها لتنفيذ كافة المهام القتالية الموكلة إليها، وحسن سير العملية “سيناء ٢٠١٨” .

وأشاد الرئيس السيسي بما تحقق من نجاحات ملموسة على مستوى ملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية، وتدمير أعداد كبيرة من الأوكار والمخازن والأسلحة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الحدود البرية والساحلية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طالب القوات خلال الزيارة بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل مصر وتأمين الشعب المصري العظيم، مشيداً بما يحققونه من إنجازات كبيرة.

وأكد أن الشعب المصري يثق في قدرة قواته المسلحة على حماية مصر والقضاء على جميع مظاهر ترويع المواطنين أو إرهابهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>