الحاصلات الزراعية تتوقع ارتفاع أسعار الأرز إبريل المقبل مع موسم الزراعة وزيادة الطلب مع شهر رمضان

أرز - صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

توقع مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز، بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ارتفاع أسعار الأرز خلال شهر إبريل المقبل ، بالتزامن مع موسم الزراعة وإقبال الفلاحين على شراء الأرز الشعير ، إضافة إلى قدوم شهر رمضان وزيادة الطلب .

وأشار في تصريحات خاصة لأموال الغد أن سعر طن الأرز الأبيض ارتفع ببنسبة 12% خلال الشهر الجاري، مقارنة بالشهر الماضي، نتيجة ارتفاع الأرز الشعير.

وأرجع النجاري إن الفلاحين والتجار المسيطرين على الأرز الشعير رفعوا أسعاره، بعد الإعلان عن اتجاه وزارة الري لخفض مساحات الأرز المزروعة في الموسم الجديد ،لافتا إلى أن ال٧٥٠ ألف فدان إنتاجهم أقل من معدل الاستهلاك .

وأوضح أن أسعار الأرز الشعير الرفيع تسجل ٤٥٠٠ إلى ٤٥٥٠ جنيه ، والعريض ٤٨٠٠ إلى ٤٨٥٠ جنيه للطن ، أما الأرز الأبيض وصل إلى ٨٠٠٠ جنيه للطن .

واستبعد النجاري توريد أرز بسعر ٦١٠٠ جنيه للطن لوزارة التموين ، حيث أن سعر الأرز من المضرب ٦٢٥٠ ونع التعبئة والنقل والتوريد لايقل عن ٦٦٠٠ جنيه للطن ، وبالتالي يتعرض التاجر والمورد لخسائر حال توريده للوزارة بسعر ٦١٠٠ جنيه للطن .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>