” يونيفرسال” : 130 مليون دولار متأخرات مستحقة للشركة لدى صندوق دعم الصادرات

شركة يونيفرسال

كشف المهندس حسن مبروك نائب رئيس مجلس إدارة شركة يونيفرسال ونائب رئيس شعبة الاجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية، أن الشركة لها متأخرات لدى صندوق دعم الصادرات تصل لنحو ١٣٠ مليون جنيه.

أوضح في تصريحات خاصة  لأموال الغد إن الشركة لها متاخرات في صرف المساندة التصدير منذ أغسطس ٢٠١٦ وحتى الآن وكذلك جزءا من مستحقات شهر يوليو.

أضاف مبروك أن الشركة تحصل على نسبة ١٢٪ ردا للأعباء على منتجاتها المصدرة، مشيرا إلى أن تلك المستحقات المتأخرة من المتوقع أن ترتفع إلى ١٦٠ مليون جنيه خلال شهرين.

أكد أن تلك مستحقات معترف بها من الصندوق وتم مخاطبة الوزارة من أجل التدخل لسرعة صرف المستحقات وقامت الرئيس التنفيذي للصندوق بزيارة غرفة الصناعات الهندسية مؤخرا لمناقشة تلك المشكلة ولكن لم يتم الصرف أيضا.

وأشار مبروك إلى أن الشركات الكبار بالقطاع و الذين يصل عددهم لنحو ٨ شركات ويقوموا بالتصدير لهم مستحقات متأخرة تصل إلى ٥٠٠ مليون جنيه ، لافتا إلى أن المساندة أصبحت تصرف بعد ١٩ شهرا من تاريخ استيفاء الملفات بدلا من أسبوع سابقا.

ونوه إلى أن تأخر صرف المساندة يزيد من الأعباء الملقاة على كاهل الصناع خاصة وأن الشركات تضعها في خطتها للتكاليف، ومع تأخر صرفها يتسبب في عدم تنافسية الشركات وخروجها من المنافسة لصالح تركيا والصين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>