معرض” ديارنا ” بأسوان يحقق مبيعات بقيمة 568 ألف جنيه خلال 10 أيام 

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، عن إجمالي مبيعات معرض ديارنا في أسوان والذى اختتم فعالياته يوم الجمعة 23 فبراير محققاً 568000 جنيه خلال 10 أيام حيث كان قد انطلق يوم 13 فبراير .

أضافت والى في تصريحات لها اليوم أن المعرض حظى بإقبال جيد حيث بلغ عدد الزائرين نحو 4 آلف شخص من مواطني محافظة أسوان إضافة إلى جنسيات مختلفة، مشيرة إلى إن عدد من المنتجات المختارة شاركت بنجاح في أبو سمبل بمناسبة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني وحظيت بإقبال كبير من السائحين وما ساهم في تسويق المنتجات بشكل إضافي في هذا الموسم لدى السائحين الذين جاؤوا خصيصا لزيارة أسوان في هذه المناسبة.

من جانبها ، قالت المهندسة أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي إن معرض ديارنا بأسوان والذي يعد السابع في إطار سلسلة معارض ديارنا التي تنظمها وزارة التضامن بمحافظات الجمهورية، جاء تتويجا للتعاون مع محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي .

وأشارت غنيم إلى مشاركة 40 عارضا من 7 محافظات هي جنوب سيناء وسوهاج والقليوبية والبحيرة وقنا والدقهلية، إضافة إلى القاهرة.

وشمل المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات السيناوية المميزة ومنتجات أخميم والمفروشات والسجاد اليدوي من الصوف والمنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات فضلا عن أشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، بالإضافة إلى منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والاكسسوارات.

وأكدت غنيم أن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموي من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض في كافة محافظات الجمهورية، فضلا عما تتيحه تلك المعارض من فرص لتسويق منتجاتهم خاصة للنساء والشباب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>