“مصر للمقاصة” تستهدف قيد 100 ألف شركة بنظام “الإيداع” العام الجاري

محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة

كشف محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن استهداف  إدارتهالإنتهاء من إجراءات قيد 100 الف شركة مساهمة مصرية بنظام الإيداع المركزي بنهاية العام الجاري.

أوضح في تصريحات خاصة أن شركته تدرس إطلاق حملة تسويقية لتسريع إجراءات قيد الشركات المساهمة المصرية بنظام الإيداع المركزي، والتي تصل أعدادها إلى ما يتراوح بين 120 : 140 ألف شركة.

وأكد أن حزمة التعديلات التشريعية الأخيرة ستسهم في دعم إنطلاقة دور سوق المال التمويلي ومضاعفة المتعاملين خلال المدى المتوسط وعقب إطلاق وإتاحة أدوات مالية جديدة.

أضاف أن التعديلات الخاصة بقانون سوق المال ستمثل بداية لبدء تدفق الشركات على السوق للاستفادة من المزايا الحالية والقدرات التنافسية المتوقعة للسوق، بشرط الترويج المستمر لدور السوق التمويلي وطبيعة المرحلة المقبلة والاستفادة من تعديلات قانون الاستثمار الجديد بإلزام شركات المساهمة القيد بنظام الإيداع المركزي خلال عام.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>