تحالف “أرضك – بولاريس- سياك” يتسلم مليون متر مربع بمحور قناة السويس للتطوير الصناعي

المهندس أشرف دويدار،العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية

تسلم تحالف أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، وشركات “بولارس الزامل للمناطق الصناعية وسياك القابضة”، مليون متر مربع كمرحلة أولى من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وهو ما يأتي ضمن الاتفاق الموقع بين التحالف والهيئة الذي ينص على منح ارض للتطوير الصناعي على مساحة 5.5 مليون متر مربع في العين السخنة بمحور قناة السويس باستثمارات مستهدفة 3.5 مليار دولار ويوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

قال الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة “أرضك للتنمية والاستثمار العقاري”، أن الشركة تؤمن بضرورة توفير المناطق الصناعية المستدامة كونها أحد الركائز الأساسية لإقامة المدن الذكية لتكون قادرة على جذب المستثمرين واستقطاب العملات الصعبة. وألمح إلى أن محور قناة السويس يعد أحد أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات الصناعية في مصر ومستهدف منها إقامة منطقة صناعية تجذب المستثمرين المحليين والأجانب يعملون في صناعات مختلفة.

أكد أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر ملائم وجاذب للاستثمارات الداخلية والخارجية كما أصبحت الميزة التنافسية للمستثمرين في الفترة الحالية أكثر موائمة عما سبق مما يزيد من فرص التصدير وفتح أسواق خارجية جديدة، متوقعاً دخول صناعات مثل صناعة مكونات السيارات، والسفن، وبعض صناعات تكنولوجيا المعلومات(IT)

وأكد دويدار “أنه وفقاً للاتفاق الموقع مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، سيقوم التحالف بتطوير الأرض المتعاقد عليها خلال 18 عاماً، بواقع مليون متر كل أربعة سنوات، بحيث يتوقف تسلم المساحات التالية على تطوير ما تم استلامه بالفعل. كما أن شركات التحالف ستعمل على ضخ استثمارات المشروع كاملاً في الوقت الحالي باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار في المرحلة الأولي ومن المتوقع ان تصل إلى 300 مليون دولار في أول 4 أعوام يتم ضخهم في البنية التحتية التي تعد أحد اهم ركائز المشروع.

قال أنه جار تدشين شركة التحالف التي ستتولى المراحل التنفيذية والاشراف على جميع المراحل الانشائية للمشروع، والذي سيليه وضع الخطة التسويقية للمشروع..

يذكر أن شركات التحالف قد قامت بتوقيع العقد في نوفمبر 2017 ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ حيث قام بتوقيع العقد السيد الفريق مهاب مميش -رئيس مجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس -مع السيد محمد القاسم – عضو مجلس إدارة مجموعة بولاريس الزامل بصفته ممثلاً عن التحالف وذلك بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>