بنك مصر يدرس افتتاح فرع في “كازاخستان”

محمد الإتربي - رئيس بنك مصر

ونعمل على اجراءات افتتاح 4 مكاتب تمثيل خارجية أبرزها بـ”ايطاليا” و”كوريا”

كشف محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر عن استهداف مصرفه افتتاح فرع جديد له في دولة كازاخستان ضمن خطته التوسعية الخارجية فى عدد من الدول الأوروبية والأسوية والإفريقية.

وأوضح الاتربي أن مصرفه يعمل خلال الفترة الراهنة على الاجراءات الخاصة بافتتاح مكتب تمثيل في مدينة “ميلانو” الايطالية، ومكتب آخر بـ”كوريا الجنوبية”، هذا بالاضافة إلى استهداف البنك التوسع أفريقياً في الصومال وكينيا عبر مكاتب تمثيل له.

ويمتلك بنك مصر تواجد خارجي كبير عبر فروع مصرفية ومكاتب تمثيل، حيث يتواجد البنك في دول الإمارات العربية المتحدة، لبنان، أوغندا، وساحل العاج التي توسع بها البنك مؤخراً من خلال بنك مصر لبنان، هذا بالاضافة إلى فرنسا، وألمانيا، كما افتتح البنك خلال العام الماضي مكتب تمثيل في مدينة كوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وآخر في روسيا.

وخلال الشهر الجاري بحث أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، آفاق التعاون بين البلدين، مقترحاً إمكانية جذب رؤوس الأموال لمستثمرين مصريين محتملين للمساهمة في الأوراق المالية، وشراء حصص في شركات عاملة بكازاخستان.

واقترح السفير خلال اللقاء زيارة ممثلو القطاع المالي والمصرفي في مصر لكازاخستان، كما سلم محافظ المركزي دعوة للمشاركة في الافتتاح الرسمي للمركز المالي الدولى بالعاصمة “استانا” في 5 يوليو المقبل، ليؤكد عامر على اهتمام المؤسسات المالية المصرية بالتعاون مع المركز الجديد وتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>