“القابضة للتأمين” تستهدف 5 مليارات جنيه زيادة بمحفظة استثماراتها بنهاية يونيو المقبل

محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين

تستهدف شركة مصر القابضة للتأمين 5 مليارات جنيه زيادة بمحفظتها الاستثمارية بنهاية يونيو المقبل، لتصل بها إلى 80 مليار جنيه.

وقال الدكتور محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين، أن إجمالي محفظة استثمارات الشركة حاليأ تبلغ 75 مليار جنيه، موزعة بين استثمارات في شركات ومؤسسات صناعية ومالية، بجانب المساهمة في رؤوس اموال الشركات التابعة.

وأضاف أن الشركة قد ساهمت في تأسيس شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية برأسمال مرخص به ملياري جنيه بالشراكة مع الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين بهدف استغلال الأرض المخصصة لها بالعاصمة الإدارية الجديدة لإقامة مجمع سكني سياحي ترفيهي متعدد الاستخدامات.

وأوضح أنه جاري حاليا دراسة تصميمات وعروض المكاتب الاستشارية المعنية بتصميم المشروع السكني بالعاصمة الإدارية للبدء في تنفيذه على مساحة 42 ألف فدان.

وأشار إلى أن المجموعة القابضة تدرس بصفة دورية إعادة هيكلة استثماراتها لتتوافق مع معايير إختيارها للاستثمار المباشر ممثلة في الربحية ومعدلات الأمان الخاصة بهذه الاستثمارات، موضحاً أن المجموعة تستهدف المساهمة في المشروعات الجديدة بما يسهم في تعظيم إجمالي استثماراتها.

وتُعد مجموعة القابضة للتأمين الذراع الاستثمارى للحكومة فى قطاع التأمين، وتمتلك شركتى مصر للتأمينات العامة والممتلكات، ومصر لتأمينات الحياة، بالإضافة إلى الكيان الجديد ممثلاً في شركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>