20 شركة سعودية مصرية تتحالف لإعمار العراق

نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي- المصري، عبدالله بن محفوظ

أبرمت 20 شركة سعودية ومصرية تحالفاً للدخول في مشروعات إعادة تأهيل وإعمار العراق.

وقال نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري، عبدالله بن محفوظ لصحيفة “عكاظ”، اليوم الخميس، إن التحالفات بين تلك الشركات سينتج عنها تأهيل وتوفير فرص عمل لـ30 ألف مواطن عراقي في مشروعات المقاولات.

وأضاف بن محفوظ: “الشركات السعودية المصرية ستزداد قوتها عند اتحادها؛ إذ إن السعودية تمتلك رأس المال والخبرة في البنى التحتية، فيما تمتلك الشركات المصرية الأيادي الماهرة، وبإمكانها توفير ما بين 15 – 30 ألف عامل مصري للعمل في العراق، والشراكة بين البلدين أفضل من دخول شركات أجنبية لإعمار العراق”.

وتوقع أن تبدأ الشركات السعودية المصرية أعمالها في غضون 3 أشهر، في ظل انعقاد اجتماعات بين الطرفين حالياً.

وأشار إلى أنه من أبرز الشركات السعودية المؤهلة في مجال المقاولات للدخول في هذا التحالف شركات بن لادن، ونسما، والمهيدب، والفوزان، والسيف.

وقال عبدالله بن محفوظ، في بيان سابق، إن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار في مصر، ونحو 4776 شركة سعودية تستثمر في مصر نحو 27 مليار دولار.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يتضمن تحرير العملة، وخفض الدعم تدريجياً، وحصلت الدولة على الشريحة الأولى من القرض بواقع 2.75 مليار دولار، من إجمالي 12 مليار دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>