البترول تدرس إنشاء مشروعات بنية تحتية جديدة بالعين السخنة والبحر المتوسط

طارق الملا - وزير البترول

تدرس وزارة البترول والثروة المعدنية، إنشاء عدد من مشروعات البنية التحتية الجديدة في مناطق البحر المتوسط والعين السخنة على البحر الأحمر، إلى جانب الموانئ البحرية وتسهيلات التخزين.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تمتلك حالياً طاقات تكريرية هائلة يتم تحديثها وزيادتها، هذا إلى جانب شبكات خطوط الأنابيب لنقل المنتجات والغاز فى جميع أنحاء البلاد و التى يتم تطويرها و توسعتها بصورة منتظمة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى فاعليات مؤتمر أسبوع البترول الدولى والذي يشهد جلسة متخصصة عن دور مصر كمركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول والطاقة.

لفت إلى امتلاك مصنعين للغاز الطبيعى المسال على سواحل البحر المتوسط فى دمياط وإدكو مما يعظم من دورها فى تجارة وتداول الغاز الطبيعى ويضاف إلى ذلك اكتشافات الغاز الأخيرة بالبحر المتوسط والتى فتحت آفاقاً لمزيد من الاكتشافات البترولية ومزيد من التعاون مع الدول المجاورة المنتجة.

أوضح الملا أنه لتحقيق برنامج مصر الطموح للتحول إلى مركز إقلمي للطاقة في ضوء ما تملكه من إمكانيات ومقومات فإنه يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية فعلى الصعيد المحلى اتخذت مصر بالفعل بعض الخطوات الجريئة نحو ترسيخ هذا الهدف بدءاً من إصدار قانون الغاز الجديد كخطوة أولى لإصلاح سوق الغاز، فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة وأعضاء الوزارات والكيانات المختصة والهيئات المعنية بالعمل على تسهيل التحديات المحتملة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>