الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من زيادة معدلات عدم الأمن الغذائى فى أفريقيا

 

أعرب الأمين العام للامم ا لمتحدة أنطونيو جوتيريس، عن قلقه من زيادة معدلات عدم الأمن الغذائى فى أفريقيا، مشددا على أهمية القطاع الزراعى لسد الفجوة الغذائية .

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الزراعة الأفارقة بالمؤتمر الإقليمى لقارة أفريقيا لمنظمة الفاو، اليوم الخميس بالخرطوم، والتى ألقتها نيابة عنه ممثلة الأمم المتحدة مارتا رويدس .

وأكد جوتيريس أهمية إدخال أهداف التنمية المستدامة في إطار البرنامج الغذائي بقارة أفريقيا، وقال إن الصراعات وتغير المناخ يضعان ضغوطا كبيرة على القاعدة العريضة من الشعوب،مشيرا إلى أن العديد من الشباب والنساء والأطفال لا يستطيعون سد احتياجاتهم من الغذاء .

وأكد الأمين العام على أهمية العمل على التوسع في الاستثمارات الجديدة وزيادة الإنتاجية، لأن ذلك هو السبيل لتوفير المزيد من فرص العمل اللائقة للشباب، منوها إلى أن الأمم المتحدة تقوم بإصلاحات وبرامج مهمة على مستوى العالم في هذا الصدد .

وقال إن المنظمة الدولية بدأت شراكة مع الاتحاد الأفريقى لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وكذلك استراتيجية أفريقيا 2063

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>