” اقتصادية قناة السويس” تنتهي من تسويات المنطقة الجنوبية نهاية العام الجاري..وتعتمد ٥ عقود

الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس عن انتهاء الهيئة الاقتصادية من إجراء  جميع التسويات مع  المستثمرين بالمنطقة الجنوبية  بنهاية العام الحالي .

وقال إن مجلس إدارة المنطقة وافق في اجتماعه الأخير على تسويات عقود شركات سيفورا للإنشاءات والتنمية الصناعية لمساحة 2 مليون متر مربع ،والسويس للتنمية الصناعية لمساحة 2.266 مليون متر مربع ،وشركة تنمية خليج السويس لمساحة 1.2 مليون متر مربع .

من جانبه أكد اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية أن الهيئة اعتمدت 5 عقود تسويات خلال الفترة الماضية والحالية تضمنت الثلاث تسويات الأخيرة وتسوية عقد شركة الشرقيون للتنمية الصناعية وعقد باتفاق ثلاثي بين الهيئة وشركة البحر الأحمر للنحاس ،وشركة المصرية الصينية ،مشيراً إلى أن هذه العقود كانت عالقة منذ عام 2012 وتم تسويتها أواخر العام الماضي والعام الحالي.

وأضاف أن معدلات تنفيذ المشروعات بالمنطقة الجنوبية “العين السخنة” تسير وفقاً للجداول والخطط المحددة  مؤكداً على انتهاء التفاوض مع بعض الشركات العاملة في مجال البتروكيماويات للاستثمار داخل المنطقة وكذلك إنشاء محطة للصب الجاف بميناء الأدبية .

وفي نفس السياق أوضح د. خالد عبد المنعم المدير التنفيذي للشئون القانونية بالهيئة أن التسويات التي تم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة ستعرض على اللجنة الوزارية لفض المنازعات ومجلس الوزراء خلال الاسبوع المقبل وذلك في ضوء قرارات المجموعة الوزارية لفض نزاعات الاستثمار بشأن الأراضي الصادر قرار لها من قبل رئيس مجلس الوزراء بسحبها خاصة التي لم تتم تنميتها.

ولفت إلى أن هذه التسويات اعتمدت للحفاظ على كافة حقوق الدولة المتمثلة في المنطقة الاقتصادية وكذلك حقوق الطرف الأخر المستمثر ،ويجرى حالياً دراسة تسويات أخرى مع مطورين صناعيين لتنتهي بذلك كافة التسويات والمشكلات بنهاية العام الحالي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>