وزير البترول يجري مباحثات مع مؤسسات تمويل دولية للمشاركة بمشروعات القطاع

طارق الملا - وزير البترول / وزارة البترول

طارق الملا - وزير البترول

أجرى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع عدد من وزراء الطاقة ورؤساء كبرى الشركات الرائدة فى مجال البترول والغاز والمؤسسات المتخصصة في تمويل المشروعات البترولية.

جاء ذلك على هامش مشاركته في فاعليات أسبوع البترول الدولي، يشهد فى دورته الحالية جلسة وزارية متخصصة بعنوان (دور مصر كمركز إقليمى لتجارة الطاقة والبترول) يستعرض خلالها كمتحدث رئيسي الخطوات الفعلية التى تقوم بها مصر فى مشروع التحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول والفرص الاستثمارية المتاحة فى المشروع لجذب المزيد من الاستثمارات.

أضاف الملا أن هذا الحدث العالمي يعد فرصة طيبة لإطلاع العالم على ماتقوم به مصر من إصلاحات متكاملة فى قطاع الطاقة وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، كما يعد منصة حيوية لتبادل الخبرات والنقاشات المثمرة حول مستقبل صناعة البترول والغاز.

أوضح أنه سيتم مناقشة متطلبات شركات البترول والغاز للنمو ومقابلة الطلب المستقبلى على الطاقة ومسار أسواق الطاقة فى المستقبل والدور المتطور للغاز الطبيعى كوقود نظيف والاستراتيجيات العالمية لتأمين إمدادات الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>