“كاتلست للاستثمار” تطلق مشروعًا بالجلالة نهاية 2018 بعائدات مستهدفة 6 مليارات جنيه

اسامة شلبي، رئيس مجلس إدارة الشركة

تعتزم شركة كاتلست للاستثمار العقاري إطلاق مشروع جديد بمنطقة الجلالة بنهاية العام الجاري، بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 6 مليارات جنيه، واستثمارات مبدئية بنحو 5 مليارات جنيه.

قال أسامة شلبي، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المشروع سكني “FIRST HOME” يقام بمنطقة الجلالة، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، تضخ الشركة نحو 300 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الجاري، حيث يقام المشروع على مساحة نحو 360 ألف متر مربع، يضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء جزء كبير من الإجراءات والتراخيص والحصول على الأرض من هيئة التنمية السياحية.

أضاف في تصريحات خاصة، أن المشروع ليس مخصصًا للإقامة خلال فترة الصيف فقط كما هو الوضع بمنطقة الساحل الشمالي والعين السخنة، وهو ما يأتي في إطار توجه الدولة لتنمية مدينة العلمين الجديدة واستغلالها طوال العام وليس فترة الصيف فقط، وخاصة مع أهمية المنطقة من الناحية التنموية والاستثمارية.

أوضح أن إجمالي استثمارات الشركة تضم 7 مشروعات تتركز على منطقة هليوبلس الجديدة والشروق، وهي مشروعات تجارية إدارية طبية، حيث توجهت شركته لتنفيذ هذا النوع من المشروعات نتيجة النقص الحاد في مساحة المشروعات الخدمية

طالب بضرورة تنمية مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب الزيادة السكانية الحالية والمتزايدة، وطرح مزيد من الأراضي المرفقة لكافة الشرائح السكنية التي تنفذها الشركات العقارية، بالإضافة إلى ضرورة التوجه وبقوة لإقليم الصعيد خلال الفترة المقبلة لتحقيق التوازن في الخريطة التنموية والاستثمارية للدولة.

أكد أن توجه الدولة للاهتمام بمشروعات البنية التحتية يعد الخطوة الأولى الداعمة للاستثمار العقاري لتتبع هذه التنمية، والتي يجب أن تتم وفقًا لرؤية محددة ومنظمة تضمن الانتشار في كافة أنحاء الجمهورية، بحيث تكون تنمية شاملة، وهو ما بدأت الحكومة في القيام به بشكل فاعل خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى ضرورة التوجه وبقوة لإقليم الصعيد والذي يحتاج بشكل عاجل لتنمية سريعة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>