“سامسونج” تستعرض تقنيات “إنترنت الأشياء” بمنتجاتها خلال منتدى الشرق الأوسط

جاهيوان لي، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات مصر

استعرضت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم في منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رؤيتها لمفهوم الابتكار المفتوح والتعاون الهادف لخلق تجارب ذكية وسلسلة وأكثر اتصالاً من شأنها تبسيط وتعزيز حياة العملاء.

وكشفت الشركة عن استراتيجيتها المستقبلية الهادفة إلى تعزيز خصائص منتجاتها المدعومة بتقنية إنترنت الأشياء  (IoT)عبر تطوير ودمج تقنيتي الأشياء الذكية والذكاء الاصطناعي لتوحيد وربط جميع أجهزة سامسونج المتصلة في المنزل.

وأعلنت الشركة أن كافة فئات أجهزتها ستصبح ذكية أيضاً، ومن خلال دمج المساعد الصوتي Bixby عبر مجموعة مختارة من الأجهزة الذكية والمنزلية، تعمل الشركة على تطوير نهجها الخاص بتعزيز مفهوم الذكاء المخصص عبر مجموعة من الأجهزة لجعل مهام الحياة اليومية أكثر سهولة وسلاسة.

واستعرضت الشركة خلال المنتدى مجموعة من منتجاتها الجديدة، بما في ذلك تلفاز QLED الجديد والمبتكر بدقة8K  وبحجم 85 بوصة، وغسالةQuickDrive™  المتصلة، وهاتفGalaxy A8  الذكي . وبالإضافة إلى تشكيلة منتجاتها الجديدة، عرضت سامسونج كيفية دمج منصة الأشياء الذكيةSmartThings عبر جميع أجهزتها لتربط بشكل سلس كافة الأجهزة تحت منصة بسيطة واحدة، تدار من قبل سحابة واحدة منتشرة في كل مكان، ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق عالمي واحد.

قال جاهيوان لي، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات مصر: “إن الدافع الأساسي نحو تضمين عنصر الابتكار في جميع منتجاتنا ينبع من رغبتنا المستمرة بتحويل المفاهيم إلى واقع ملموس، حيث حققت تقنيات إنترنت الأشياء(IoT)  تطورات نوعية خلال السنوات القليلة الماضية ، مضيفًا أن الشركة تقوم بتسريع تبني المستهلكين لهذه التقنيات والاستفادة من المزايا التي توفرها، وتشكل استعراضاتنا التي قدمناها اليوم حالات استخدام حية لما ستوفره تقنيات إنترنت الأشياء للعملاء وكيفية اندماجها بشكل سلس مع أساليب حياتهم اليومية”.

وأضاف لي : ” ومن خلال تعزيز تقنيات إنترنت الأشياء بمزيد من الخصائص الذكية، نحن نهدف إلى جعل استخدام الأجهزة الذكية يتم بطريقة أكثر بساطة بما يثري حياة وتجربة العملاء، الأمر الذي سيساعدنا على القيام بخطوات أكبر  نحو تحقيق رؤيتنا المتمثلة ببناء عالم متصل بشكل كامل يتسم بالذكاء والخصوصية”.

وأجرت سامسونج في منتداها هذا العام برنامجها السنوي التعريفي الذي يتيح المجال أمام الحضور لتجربة منتجاتها الجديدة. وأطلع الضيوف خلال المعرض عن قرب على أحدث منتجات وابتكارات سامسونج للعام 2018.

وكشفت سامسونج عن خططها لتوفير اتصال سلس ومتكامل مع تشكيلتها الجديدة من أجهزة التلفاز الذكية. ومن خلال مجموعة من التجارب المتصلة التي تتسم بالراحة .والبساطة والأمان، سيصبح جهاز التلفاز بمثابة لوحة التحكم الأساسية للاتصال والمركز الحقيقي للمنزل.

ومن خلال تقديمه ابتكارات جديدة، يشكل تلفاز QLED بدقة 8K  بداية عصر جديد لأجهزة التلفاز مع تزويده بأول تقنية ذكاء اصطناعي على مستوى العالم لتعزيز تجربة المشاهدة النهائية وتمكين عملاء سامسونج من التفاعل مع التلفاز بشكل سلس. تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في تلفاز QLEDالجديد خاصية التعلم الآلي لتحليل المحتوى وترقية الصور منخفضة الدقة بشكل تلقائي إلى محتوى مميز بدقة 8 K مع جودة عرض فائقة.

وعززت سامسونج أيضاً تشكيلتها من أجهزة التلفاز الذكية بمنصة SmartThings التي تتيح للمستخدمين التواصل والتفاعل مع التلفاز وكأنه امتدادا طبيعي لمنازلهم. ومع المزايا التي توفرها هذه المنصة، تصبح أجهزة تلفاز سامسونج الذكية بمثابة لوحة التحكم الأساسية بكامل منظومة الأجهزة، ما يسمح للمستخدمين بإدارة ومتابعة جميع أجهزتهم المتصلة عبر تلفاز مبتكر يناسب نمط حياتهم العصري.

وعرضت الشركة مكبر الصوت الجديد NW700 Soundbar Sound+، الذي يعزز تكاملية التجربة الترفيهية المنزلية و يمنح المستخدمين تجربة مشاهدة غامرة للمحتوى المعروض إلى جانب تجربة استماع فريدة من نوعها، وتم تزويد هذا الجهاز بمكبر صوت مدمج وميزات أخرى مثل إلغاء التشويش ومكبرات صوت واسعة النطاق، كما يدعم مكبر الصوت ثلاثة أوضاع صوتية بما في ذلك الوضع القياسي، الوضع المحيطي، الذي يوسع أداء الصوت المحيطي، و الوضع الذكي، الذي يقوم تلقائيا بضبط مستوى الصوت و تأثيرات الصوت المحيطي. ويمكن للمستخدمين من خلال هذه الأوضاع تخصيص تجربة استماعهم للاستمتاع بتجربة ترفيه منزلي متقدمة سلسة وذكية ومتصلة.

وتم خلال منتدى سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 الكشف عن تشكيلة متميزة من الأجهزة المنزلية التي تضم ابتكارات فريدة من نوعها تتيح للمستخدمين العيش بشكل سلس في منزل متصل وتعزز تجارب إنترنت الأشياء الذكية.

وللمرة الأولى على مستوى المنطقة، أطلقت سامسونج غسالة QuickDrive™ المزودة بتقنية إنترنت الأشياء، والتي تسمح للمستخدمين ببدء ووقف ومتابعة دورة الغسيل الخاصة بهم من الأجهزة المتصلة الأخرى. وتحتوي الغسالة الجديدة على مساعد الغسيل الذكي من سامسونج، الذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم نصائح تلقائية.

ويستخدم مكيف الهواءWind-Free™  من سامسونج، نظام التبريد الأول من نوعه الذي يعمل على تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير، ويمكن التحكم به عن بعد بفضل تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي التي يحتويها.

وأخيراً، تجعل سامسونج تقنيات إنترنت الأشياء أكثر ذكاءً من خلال ثلاجتها المميزة Family Hub ، والتي تتميز بوظائفها العملية وجودة أدائها إلى جانب تزويدها بخاصية التعرف على الصوت Voice ID لتوفير معلومات مخصصة لأفراد العائلة كلٌ بحسب أولوياته والأشياء المفضلة لديه.

واستعرضت سامسونج خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منظومة متكاملة من المنتجات المصممة لتبسيط تجربة الاستخدام. وتأتي الأجهزة الشخصية في قلب هذه التقنيات والتي توفر تكامل حقيقي بين تقنيات الاتصال والخصائص الذكية من خلال تقنيتي الأشياء الذكية والمساعد الصوتيBixby لخلق أسلوب حياة ذكي وتجارب اتصال سلسة ومبتكرة.

وتتميز أحدث تشكيلة سامسونج من هواتف Galaxy  الذكية بمجموعة من الخصائص المتقدمة إلى جانب وظائف محسنة للمساعد الصوتيBixby .واستعرضت الشركة خلال المنتدى أحدث هواتفها مثل Galaxy Note8 وGalaxy S8  والهاتف الجديد Galaxy A8، الذي تم إطلاقه في يناير 2018.

واستعرضت الشركة أيضاً خلال المنتدى أحدث منصاتها الخاصة بمنظومة الأجهزة المتحركة وهي منصة CUE المخصصة لتوفير المحتوى الرقمي وخدمة الترفيه متعددة الوسائط الأولى للشركة على مستوى العالم والتي تم إطلاقها خصيصاً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تمكَن منصة CUE من سامسونج العملاء من الاستمتاع بنفاذ غير مسبوق إلى محفظة شاملة من العروض الترفيهية المخصصة بما في ذلك المقاطع الموسيقية والمجلات والنغمات. وبات بإمكان العملاء الآن الوصول بشكل غير محدود إلى مكتبة واسعة من أحدث الأغاني ومقاطع الموسيقى وقوائم التشغيل إضافة إلى آلاف النغمات ومجموعة مميزة من المجلات الإقليمية والمحلية – كل ذلك أصبح متوفراً بين أيدي العملاء وفق آلية شراء سلسلة ومريحة.

وتعمل منظومة سامسونج من الأجهزة المعززة بمنصة الأشياء الذكية SmartThings على نقل مستويات الراحة والملاءمة التي تتميز بها تكنولوجيا الأجهزة القابلة للارتداء إلى مستوى جديد من التميز من خلال السماح للمستخدمين بالتحكم بأجهزتهم المتصلة عبر العديد من الأجهزة المتطورة القابلة للارتداء. وتم توسع منظومة أجهزة سامسونج المتصلة لتشمل أجهزة أخرى مثل كاميرا Gear 360 ونظارات الواقع الافتراضي Gear VR ومنصةDeX  – حيث تعمل جميعها تحت مظلة منصة SmartThings، التكنولوجيا الثورية التي تربط جميع الأجهزة المزودة بتقنيات إنترنت الأشياء بشكل سلس عبر منصة واحدة بسيطة، يتم إدارتها من خلال سحابة واحدة منتشرة في كل مكان، ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق عالمي واحد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>