الترجمان: ضعف السيولة أبرز العقبات أمام جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية 

قال الدكتور سامح الترجمان رئيس شركة بلتون المالية إن السوق المصرية أصبحت محط أنظار كافة المستثمرين، بدعم الإجراءات الإصلاحية ضخمة وصعبة التي شهدتها الفترة الاخيرة .

أكد على هامش فعاليات الدورة الثالثة للقمة السنوية لأسواق المال على ضرورة الاستمرار فى إجراءات الإصلاح الاقتصادى، لأن جني ثمار القرارات الأخيرة يعتمد على استكمال هذة الخطوات .

وأشار الترجمان، لأبرز العقبات التي تقف أمام جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة الراهنة تتمثل في ضعف حجم السيولة للشركات المقيدة، خاصة فى ظل ارتفاع سعر الدولار، موضحًا أن صناديق استثمار أجنبية كثيرة تريد ضخ استثمارات بالبورصة المصرية إلا أنها لا تجد ورقة مالية بها حجم سيولة يتناسب مع عائد الاستثمار بها.

وبالإشارة للطروحات المتوقع أن تستقبلها البورصة الفترة المقبلة، حدد رئيس شركة بلتون المالية، 3 عوامل لضمان نجاح الطروحات، ممثلة في إدارة الشركة المتقدمة للطرح، إذ يهتم المستثمر بكفاءة وقدرة تلك الإدارة على تحقيق مستهدفاتها، بالإضافة لنشاط الشركة، حيث يهتم عدد كبير من المستثمرين حول العالم بقطاعات محددة أبرزها حاليا التكنولوجيا، وأخيرًا توقيت الطرح وحاليا بعد تحقيق إجراءات إصلاح اقتصادى فأن التوقيت مناسب للطرح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>