واردات مصر من الصناعات  الكيماوية تتراجع ٥٪ لتسجل ٨ مليارات دولار

مصر لصناعة الكيماويات -

صورة ارشيفية

تراجعت واردات مصر من الصناعات الكيماوية خلال العام الماضي لتسجل نحو ٨ مليارات دولار في مقابل ٨.٤٨٣ مليار دولار خلال العام الماضي بانخفاض ٥٪، لتستحوذ على ١٤٪ من إجمالي قيمة الواردات غير البترولية خلال العام الماضي.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، استحواذ ١٠ دول على

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، استحواذ ١٠ دول على ٦٢٪ من إجمالي قيمة واردات مصر من الصناعات الكيماوية خلال العام الماضي لتسجل قيمة صادراتهم لمصر من ذلك القطاع نحو ٤.٩٨٢ مليون دولار.

وأضافت أن السعودية تأتي على رأس قائمة الموردين لمصر بقطاع الصناعات الكيماوية خلال ٢٠١٧ بقيمة ٩٣١.٦٦ مليون دولار، تليها الصين بقيمة ٩٤٨.٨ مليون دولار، ثم المانيا بقيمة ٦٧٣.٢ مليون دولار، و أمريكا بقيمة ٤٣٤.٧٥ مليون دولار.

وتحتل الهند المركز الخامس بقائمة موردي الصناعات الكيماوية لمصر خلال العام الماضي بقيمة ٣٩٤.٦٩ مليون دولار، تليها تركيا بقيمة ٣٨١.٤٤ مليون دولار، ثم ايطاليا بقيمة ٣٦٩.٥ مليون دولار، وكوريا الجنوبية بقيمة ٣٢٥.١٢ مليون دولار، وفرنسا بقيمة ٢٦٦.٧٨ مليون دولار، و الإمارات بقيمة ٢٥٦.٣٦ مليون دولار.

وأشارت إلى أن أكبر القطاعات الفرعية الكيماوية التي تم استيرادها خلال ٢٠١٧،  تتمثل في الخلايا الجافة والبطاريات بقيمة ٣.٩٤٥ مليار دولار، ثم اللدائن البلاستيك بقيمة ٢.٨٤٣ مليار دولار ، و الكيماويات العضوية بقيمة ١.٠٨٤ مليار دولار، والمنتجات الورقية بقيمة ١.٠٦٦ مليار دولار، والفحم الحجري والطبيعي بقيمة ٩٦٠.٩٧ مليون دولار.

وبلغت واردات مصر من الكيماويات المتنوعة نحو ٨٥٤.٧٤ مليون دولار خلال العام الماضي، ومن المطاط نحو ٦٨٤.٦٥ مليون دولار، والكيماويات غير العضوية نحو ٣٢١.٣٦ مليون دولار، والاخبار والدهانات نحو ٢٦٣.٣٨ مليون دولار، ومن الكربون نحو ٢٠٦.٩٣ مليون دولار.

وسجلت واردات مصر من المنظفات نحو ٢١٤.٤٣ مليون دولار خلال ٢٠١٧، ومن منتجات الزجاج نحو ١٣٤.٩٦ مليون دولار، ومن منتجات الأسمدة نحو ١١٣.٣٩ مليون دولار، ومن المواد اللاصقة نحو ١٠١.١ مليون دولار، ومن خامات الافلام نحو ٣١.٣١ مليون دولار

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>