” مواد البناء” : إطلاق استراتيجية تنمية قطاع الرخام والجرانيت والأحجار خلال الشهر المقبل

كشف سيد أباظة رئيس شعبة الرخام والجرانيت عن إطلاق استراتيجية تنمية القطاع للخمس سنوات المقبلة خلال الشهر المقبل.

قال في تصريحات خاصة لأموال الغد ، إن الشركة القائمة بوضع الاستراتيجية انتهت منها بالفعل ويتم مراجعتها مع وزارة الصناعة  من أجل الوقوف على النقاط التي كان لوزير الصناعة ملاحظات عليها وتم مراجعتها.

ومن جانبه أوضح د. محمود الجرف رئيس شركة التحالف الاستشاري المسئولة عن وضع استراتيجية تنمية قطاع الرخام والجرانيت، أن مصر لديها فرص واعدة جدا في هذا القطاع نظرا لتعدد الخامات والألوان فضلا عن الخبرة الكبيرة به.

وأضاف أنه خلال السنوات الخمس أو الست الماضية واجه القطاع العديد من المشكلات والتي تسببت في تراجع القطاع وصادراته، لذا جاء التفكير في وضع استراتيجية وخطة عمل من أجل التعرف على ما يحدث بالقطاع على أرض الواقع وكذلك حصر المنشآت والخامات المتوافرة والاسواق.

وأشار الجرف إلى أنه سيتم وضع دراسة للمعايير الاسترشادية تقوم على دراسة أوضاع القطاع في ٥ دول تعمل بهذا المجال من حيث الأسعار والجودة وطرق التسويق والترويج والمعالج والجلي، وكذلك بناء القدرات البشرية لتطوير كفاءة العاملين وكذلك مراجعة الإطار التشريعي والقانوني الحاكم له

ولفت إلى أن الاستراتيجية تتضمن أيضا العوامل الممكنة وكيفية إدخال التكنولوجيا الجديدة في القطاع سواء على المستوى القريب أو المتوسط اوالبعيد، وكذلك تطوير الصادرات والتي بلغت ٢٥٠ مليون دولار العام الماضي.

 

ونوه الجرف إلى أنه سيتم إطلاق ٢١ مبادرة محددة مع وكالات وجهات مسئولة ومغنية بالقطاع تركز على ٧ أهداف استراتيجية ، تتمثل في المساواة بين المنتج المصري ونظيره المستورد، احياء سمعة الأحجار المصرية وأنها من المستوى الثاني وليس الثالث، ورفع الإنتاجية والجودة والتدريب ، وجودة الخدمة، والبنية التحتية واللوجيستيات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>