منافسة بين “مصر” و”GIG” للتأمين على أصول ” السويس للصلب”  بإجمالي 26.5 مليار جنيه

صورة ارشيفية - الحديد والصلب - العز الدخيلة - مبيعات الحديد والصلب

صورة ارشيفية - الحديد والصلب

تتنافس شركتي مصر للتأمينات العامة والممتلكات والمجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” بالمناقصة المطروحة من شركة السويس للصلب المملوكة لمجموعة صلب مصر، للتأمين على أصولها وممتلكاتها بإجمالي 1.5 مليار دولار، بما يعادل نحو 26.5 مليار جنيه.

كشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن الوثيقة تتضمن المناقصة تضمنت تغطية جميع المنشآت والمخازن والمصانع التابعة لشركة السويس للصلب ضد أخطار الحريق والسطو وجميع الأخطار الأخطار الإضافية التي تتضمنها الوثيقة.

أشارت إلى أن هذه الأخطار الإضافية شملت الصواعق والحريق الناتج عن الانفجار أو الاشتعال الذاتى والإنفجار الكيميائي وأخطار عطل الآلات وفقد الأرباح والإنفجار واصطدام المركبات.

وأوضحت أن الوثيقة تتضمن تغطية مخاطر الزلازل والعواصف والبراكين واصطدام المركبات وسقوط الطائرات أو أجزاء منها وأخطار طفح الخزانات وانفجار مواسير مياه الشرب.

وتمتلك صلب مصر حالياً السويس للصلب التي تأسست عام 1997، وكانت عبارة عن فرن حديث لإنتاج الصلب فى السويس عام 2006، وانضمّت شركة السويس للصلب إلى شركة حديد البحر الأحمر، ومنذ ذلك الحين، تعمل المجموعة على تحويل الشركة إلى وحدة متكاملة لإنتاج الصلب، ويبلغ إجمالى طاقتها الإنتاجية 2.55 مليون طن من الصلب سنوياً، بما فى ذلك 1.5 مليون طن من المنتجات الطويلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>