“صندوق تنمية الصادرات”:  مشروع لميكنة بيانات الشركات المستفيدة من المساندة التصديرية

صادرات - ارشيفية

كشفت أماني الوصال رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات أنه جاري الآن العمل على مشروع ميكنة البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات التي تحصل على المساندة التصديرية.

وأشارت خلال اجتماع المجلس التصديري للكيماويات مساء اليوم إلى أنه من المتوقع الانتهاء منه في مايو المقبل موضحة أن التعامل سيكون بين الصندوق والشركات الكترونيا من خلال حساب خاص بكل شركة يحتوي على كافة المعلومات والبيانات و تستطيع الشركات من خلاله التعرف على مستحقاتها وموعد صرفها.
وأضافت الوصال ان الصندوق بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ستقوم بعمل دورات تدريبية للشركات للتعامل مع النظام الجديد، لافته إلى انه سيتم ربط كافة المعلومات الخاصة بالشركة وكافة الاستقطاعات الضريبية القديمة مع الجديدة.
وأوضحت أنه سيتم بعد تفعيل البرنامج تقييم التجربة للتعرف على الإيجابيات والسلبيات ومحاولة حل المشاكل.
وحول شكوى بعض الشركات من تأخر صرف مستحقاتهم من صندوق دعم الصادرات قالت الوصال إجمالي متأخرات المساندة التصديرية بلغت 8 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية مشيرة أن عدد الشركات العاملة في الكيماويات المصدرة التي تحصل على دعم تصديري بلغ 148 شركة من إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الدعم البالغة 2058 شركة
وأكدت الوصال انه لن يتم صرف أي مستحقات بدون قيام الشركة بتقديم شهادة القيمة المضافة .
من جانب اخر قالت الوصال إنه تم اعتماد مساندة تكلفة الشحن إلى كل من العراق وكردستان وليبيا بنسبة 50% اسوة بنظام مساندة الشحن لأفريقيا اعتبارا من 16 نوفمبر 2017على أن يتم اعادة تقييم التقييم البرنامج بعد عام من تطبيقه.
وأوضحت أنه تم تخصيص 40 مليون جنيه من موازنة الصندوق لمشروع التنمية المستدامة للمصدرين على أن تتولى هيئة تنمية الصادرات مراجعة الصرف مع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>