“الزراعي المصري” يستهدف تعزيز تحويلات المصريين بالخارج عبر التعاقد مع 3 شركات لتحويل الأموال

تامر صلاح جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري

تامر صلاح جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري

 يستهدف البنك الزراعي المصري تعزيز تحويلات المصريين بالخارج، وذلك عبر التعاقد مع ثلاث شركات لتحويل أموال المصريين العاملين بالخارج؛ هم شركات ويسترن يونيون، وموني جرام، وترانس فاست.

قال الدكتور تامر صلاح جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري إن مصرفه يمتلك أكبر شبكة فروع تستهدف شريحة عريضة من ذوي العاملين بالخارج، وهو ما يسهل عملية توصيل الأموال المحولة عن طريق شبكة فروع البنك البالغة 1200 فرع منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، بما يعزيز من حصيلة تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح نائب رئيس البنك أنه من المستهدف خلال الفترة المقبلة التواصل مع مؤسسات أخري معنية بتحويل الأموال من الخليج، ومن بينها مصرف الراجحي.

وارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من يوليو إلى نوفمبر 2017 بنحو 2.4 مليار دولار لتسجل 10.4 مليار دولار، مقابل نحو 8.1 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام السابق، وفقاً لأحدث بيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي، فيما سجلت ارتفاعاً في شهر نوفمبر 2017 فقط بمعدل 5.8% لتصل إلى 2.2 مليار دولار، مقابل نحو 2.1 مليار دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>