“التصديري للكيماويات” التنسيق مع المجالس التصديرية لمخاطبة البرلمان لزيادة المساندة لنحو ٦ مليارات جنيه

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة، أن الفترة المقبلة سوف تشهد التنسيق مع المجالس التصديرية الأخرى من أجل تقديم مذكرة لمجلس النواب من أجل رفع قيمة منظومة رد الأعباء” المساندة التصديرية ” لنحو ٦ مليارات جنيه.
وأوضح خلال فعاليات الاجتماع الثاني عشر لمجلس إدارة المجلس التصديري، أن قيمة الدعم التصديري انخفضت من ٣.٣ مليار جنيه خلال العام المالي السابق لنحو ٢.٦ مليار جنيه حاليا وهو ما لا يتناسب مع حجم الأعباء الملقاة علخى عاتق المصدرين.
وأضاف أبو المكارم أن الفترة الماضية كان يتم مواجهة مشاكل أخرى تتمثل في عدم صرف المساندة بانتظام ووجود متأخرات تصل لشهور كثيرة مما يحمل الشركات مزيدا من الأعباء في ظل ارتفاع تكلفة الإنتاج.
وأوضح أنه سيتم تقديم خطة عمل من المجالس للجان المتخصصة في البرلمان خاصة لجنة الصناعة تتضمن ضرورة زيادة الدعم الموجهة للصادرات في ظل ارتفاع الصادرات بنسبة١٠٪ لتسجل ٢٢.٤ مليار دولار خلال العام الماي مقابل ٢٠.٤ مليار دولار خلال ٢٠١٦.
وأشار أبو المكارم إلى أن القطاع بالرغم من أنه من أعلى القطاعات نموا بصادراته إلا أنه لا يحصل على نسبة دعم تصديري توازي حجم صادرات القطاع أو معدل نموه وهو ما يجب أن يعاد النظر فيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>