“التصديري للغذائية”: 51% نموا بصادرات القطاع لليابان وتسجل 19 مليون دولار

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن ارتفاع قيمة صادرات القطاع إلى اليابان خلال العام الماضي لتسجل نحو 19 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 51% عن صادرات عام 2016 والبالغة 12.5 مليون دولار.

وأوضح أن  البصل المجفف يعد أكبر السلع الغذائية المصرية التى تم تصديرها إلى اليابان بقيمة 5 مليون دولار بنسبة زيادة 67% عن عام 2016، وفى المرتبة الثانية الفراولة المجمدة بقيمة 4.7 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 64%.

وتحتل  البطاطس المجمدة المركز الثالث بقائمة صادرات الصناعات الغذائية لليابان بقيمة 3 مليون دولار وبنسبة زيادة 70%، بالاضافة إلى الاغذية المحضرة للحيوان، المربى، البن المصنع، البذور والاثمار الزيتية، الشحوم والدهون، الزيوت العطرية.

وأضاف المجلس أن العام الماضي شهد ترتيب المشاركة المصرية فى معرض Foodex اليابان فى مارس 2017 بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى فى طوكيو والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

ولفت إلى أنه جارى حالياً التنسيق مع مكتب التمثيل التجارى فى طوكيو للعمل على تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى السوق اليابانى مع التركيز على عدد من السلع التى تحظى بقبول لدى المستهلك اليابانى مثل التمور، زيت الزيتون، الخضر والفاكهة المجمدة والمجففة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>