” مواد البناء” تطالب الحكومة بتخفيض  تكلفة النقل على الطرق

طالب سيد اباظة رئيس شعبة الرخام والجرانيت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، الحكومة بتخفيض تكلفة النقل على الطرق ” نظام الكارتة” خاصة أنها تمثل ٣٥٪ من إجمالي تكلفة المنتج.

وقال خلال المؤتمر الذي نظمته البعثة التجارية الايطالية حول معرض ماموماك مصر” إن مصر توسعت في صادراتها من الرخام والجرانيت في أكثر من مائة دولة حول العالم خلال الفترة الأخيرة، ولكن تم الخروج من عدد من الاسواق القريبة نظرا لارتفاع أسعار المنتجات المصرية وعدم تنافسيتها مع المنتج الصيني الذي يعد أكبر منافس لمصر في ذلك القطاع.

وأوضح أباظة  أن معرض مارموماك يعتبر من اكبر المعارض بالعالم،وان مصر لها إرادة قوية لتطوير قطاع مواد البناء،وان مصر فى حاجة لتطوير تلك الصناعة الواعدة.

وأضاف أن الجانب الايطالى  يعد الشريك الأول لمصر ويمكن الاعتماد عليه لزيادة الانتاج  من خلال الاعتماد على التكنولوحيا المتطورة لديها ،وحققت مصر طفرة من خلال تعليق تصدير المواد الخام، والانتقال الى ميزة تصدير المنتج النهائى.

وأكد أباظة أنه رغم ذلك فإن نسب التصدير غير مرضية ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الانتاج الحربى من خلال الشراكة مع  الجانب الايطالى لتصنيع الالات اللازمة في الصناعة لمصر لتقليل التكلفة خاصة وانه يتم استيىرادها بالكامل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>