” الصناعة” تستبعد صدور قرار أمريكى بفرض رسوم إغراق على صادرات الحديد المصرية  

صورة ارشيفية - الحديد والصلب - العز الدخيلة - مبيعات الحديد والصلب

صورة ارشيفية - الحديد والصلب

استبعد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن يتم فرض رسوم إغراق على  صادرات مصر من الحديد للسوق الأمريكي .

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أوصت بفرض رسوم جمركية ضخمة على الحديد المستورد من مصر و11 دولة أخرى. وتضم القائمة، التي أوصت الوزارة بفرض رسوم جمركية على الحديد المستورد منها بما لا يقل عن 53%، كل من مصر والبرازيل والصين وكوستاريكا والهند وماليزيا وروسيا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا وتايلاند وتركيا وفيتنام.

قال الوزير خلال لقائه مع اتحاد الصناعات والغرف الصناعية ومجتمع الاعمال تحت الصناعة المصرية قاطرة الاقتصاد المصري، إنه لكي يتم فرض رسوم إغراق على منتج في اي دولة لابد أن تمثل ٣٪ من حجم وارداتها من ذلك المنتج وهو ما لا يتحقق لصادرات الحديد المصرية لامريكا.

أضاف قابيل ، أن أسعار الغاز تجعل أسعار الحديد مرتفعة بما يجعلها لا تمثل أغراق لاي دولة مقارنة بأسعار النظير من اي دولة اخري.

ويشمل المقترح من وزارة التجارة الامريكية تقليص الحصص الاستيرادية للبلدان أخرى لتتساوى مع صادراتها من الحديد إلى الولايات المتحدة في عام 2017.

وقدم التقرير الصادر عن الوزارة بدائل أخرى تتضمن: وضع تعريفة موحدة لا تقل عن 24% على جميع واردات الحديد من جميع البلدان، أو وضع حصص لجميع منتجات الحديد المستوردة من الدول كافة تساوي نحو 63% من صادرات الدول من الحديد إلى الولايات المتحدة في 2017. ويرى التقرير أن هذه الإجراءات ستحد من واردات الولايات المتحدة الضخمة من الحديد (يأتي أغلبها من الصين) والتي تعادل نحو أربعة أمثال الصادرات الأمريكية للحديد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>