نستله تطلق مبادرة لتمكين الشباب لتحسين فرصهم بالتوظيف وريادة الأعمال

huGO-BildID: 28414660 FILE - In this Feb. 19, 2010 file photo people are standing behind a Nestle logo during a press conference of the food and drinks giant Nestle in Vevey, Switzerland. Swiss food and drink giant Nestle SA on Thursday Oct. 18, 2012 posted an 11 percent increase in sales of dozens of its household name brand products for the first nine months of 2012. The world's biggest food and drink company's sales rose to 67.6 billion Swiss francs (US $73.3 billion) through September, up from 60.9 billion francs during the same period in 2011. With 11.7 percent growth in emerging markets and 2.4 percent growth in developed markets, the maker of Nescafe, Jenny Craig and Haagen-Dazs said in a statement issued before the opening of the Zurich exchange Thursday that it expects organic sales growth of 6.1 percent this year and 2.9 percent real internal growth. (Foto:Keystone, Dominic Favre, File/AP/dapd)

 أطلقت شركة نستله مبادرة  “نستله لتمكين الشباب”  علي هامش فاعليات قمة مصر للتوظيف ، حيث تقوم المبادرة على منح  فرص لتنمية الشباب وقدراتهم وإعدادهم لبدء حياتهم المهنية في مختلف المجالات.

وأعلنت نستله أن الهدف من هذه المبادرة هو السعي لتدريب الكوادر الشابة المتميزة من طلبة الجامعات المصرية لمساعدتهم على الإنتقال من الحياة الأكاديمية إلى الحياة المهنية. ويهدف المشروع إلى تنمية 10,000 طالب من الجامعات المصرية المختلفة.
 
وأكد معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة و المدير التنفيذي لنستله شمال شرق إفريقيا أن الشركة تعي مسئوليتها تجاه الشباب، حيث أنهم عماد المجتمع والأقتصاد، ، وتقوم الشركة  بالعمل على  تعزيز دورها في تنمية قدرة الشباب ودعمهم للوصول الى الفرص العادلة والمتنوعة و إستثمارًا لقدراتهم وإعتمادًا على طموحهم نحو مستقبل أفضل.
 
وأوضح  طارق كامل رئيس قطاع المبيعات بنستله شمال شرق إفريقيا  أهمية الوعي الوظيفي لدى الشباب وما يتطلبه سوق العمل المصري، مشيرًا إلى أن مناخ العمل الحالي يشجع على المبادرات التي تهدف لتشجيع الطلاب على توسيع دائرة معرفتهم حول فرص النمو الوظيفي.
 
 وأضاف أن مبادرات الشركات أصبحت  أساسية لزيادة وعي الطلاب حول آفاق العمل، وستظل مشاركة الشركات حاسمة في هذا التطور، وقد إستقبل الطلاب والحضور هذه الكلمة بالحماس لمعرفة المزيد عن عملية التوظيف في الشركة وإمكانية حصولهم على فرص بها.
 
الجدير بالذكر أن مبادرة “نستله لتمكين الشباب” تأتى تماشيآ مع ما تهدف إليه الدوله فى استراتيجيتها 2030 حيث يأتى على قمة اولويتها خفض معدل البطالة والتى وصلتالى 12٪ قى 2017، و تبلغ نسبة العاطلين عن العمل بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما  79.6% من إجمالي الأيدي غير العاملة في مصر. لذلك فإن المبادرة التي تقودها شركة نستله من خلال القمة خطوة أساسية إلى الأمام لسد الفجوة المعرفية والتعليمية بين الشباب وسوق العمل. 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>