” التصديري للمفروشات” يبحث تخصيص أرض لإنشاء مجمع صناعي للمنسوجات ..غدا

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

كشف سعيد أحمد رئيس  المجلس التصديري للمفروشات المنزلية  عن عقده لقاءا غدا مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لبحث تخصيص أرض لإنشاء مجمع صناعي للصناعات النسيجية .

أوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” ، إنه سيتم التفاوض مع الهيئة على امكانية ضم المشروع لمدينة النسيج المزمع أن تقوم أحدى الشركات الصينية بدور المطور الصناعي بها، أو يتم تخصيص أراضي للمجمع في إي مكان اخر خاصة الصعيد.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، قد أعلن عن بدء إجراءات إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر بمدينة السادات بمساحة 3.1 مليون متر مربع ويضم 568 مصنعا.

وأضاف أحمد أنه من المستهدف ألا تقل مساحة المجمع عن ١٠٠ ألف متر خاصة في ظل رغبة العديد من المصنعين إجراء توسعات جديدة في مصانعهم لزيادة الطاقات الانتاجية لمواجهة الطلب المحلي والتوسع التصديري، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع مع الشركات المشاركة في معرض هايم تكستايل الذي أقيم مؤخرا في مدينة فرانكفورت الالمانية البالغ عددهم ٤٠ شركة للتعرف على توجهاتهم الاستثمارية .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الاسبوع المقبل التعرف على احتياجات الشركات من مساحات لإقامة مشروعاتهم التوسعية ، مضيفا أن المجمع من المستهدف أن يضم كافة مراحل الانتاج من الغزل والتجهيز والصباغة والتفصيل للوصول للمنتج النهائي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>