“التصديري للكيماويات ” يستهدف تنظيم 6 بعثات ترويجية .. ويتوقع 20 % نموا بصادرات القطاع خلال 2018

مصر لصناعة الكيماويات - القابضة للصناعات الكيماوية

صورة ارشيفية

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة تنظيم 6 بعثات تجارية ترويجية خلال العام الجاري ، فضلا عن تحقيق نموا في قيمة صادرات القطاع بنسبة 20% .

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن القطاع استطاع العام الماضي تحقيق أعلى نسبة نمو للصادرات بين القطاعات التصديرية المختلفة تصل لنحو 33% لتسجل نحو 4.46 مليار دولار مقابل 3.36 مليار دولار خلال 2016 ، ويستهدف العام الجاري وصول صادراته لنحو 5.35 مليار دولار بنمو قدره 20%، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن خطة عمل المجلس خلال اجتماعه يوم الأثنين المقبل.

وأضاف أن المجلس يستهدف تنظيم 6 بعثات ترويجية خلال العام الجاري أغلبها للسوق الأفريقي خاصة وأنه يتم حاليا وضع آليه جديدة للشحن والنقل خاصة وأن تعد من المشاكل الاساسية للصادرات المصرية في ظل زيادة التكلفة للدول الحبيسة التي لا يوجد لديها موانئ.

وأشار أبو المكارم إلى أنه سيتم التركيز على زيادة الصادرات لبعض الدول خلال 2018 خاصة دول تجمع الميركسور ” البرازيل والارجنتين وبارجواي وأورجوي”  في ظل اعتماد اتفاقية التجارة الحرة معه خلال العام الجاري والذي يسهل من دخول عدد من المنتجات المصرية لتلك الأسواق، حيث يتم تنظيم بعثة ترويجية خلال شهر إبريل المقبل للبرازيل بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات.

وأوضح أن البرازيل تعد أهم مستوردي الأسمدة في العالم بما يعني وجود فرصة كبيرة لزيادة صادرات مصر من الأسمدة إليها بما يحدث طفرة في صادرات القطاع ، مؤكدا على أن القطاع سوف يشارك في المعارض المتخصصة الدولية التي يحتاجها كل قطاع فرعي البالغ عددهم ١٦ قطاع ، ولن يتم الاشتراك في المعارض العامة في ظل اختلاف الأنشطة الإنتاجية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>