أشرف القاضى : قرار “السياسة النقدية” محفز للنمو الاقتصادي.. وخفضنا العائد على الودائع 1%

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

قال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد أن مصرفه خفض العائد على الودائع بنسبة 1% تماشياً مع قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الخميس الماضي، بتخفيض أسعار الفائدة بنفس النسبة، لتصبح عند مستوى 17.75% للإيداع و18.75% للإقراض.

وأكد القاضي أن قرار تخفيض أسعار الفائدة جاء في الوقت المناسب من خلال تخفيض تدريجي يسهم في الاستمرار في السيطرة على معدلات التضخم، بالاضافة إلى زيادة وتحفيز معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضح رئيس المصرف المتحد أن تخفيض العائد في المصرف المتحد سيتم على الودائع، والبالغ آجالها عام فأقل، مشيراً إلى أن الشهادات التي يقدمها البنك “متغيرة” حيث ترتبط بأسعار الكوريدور، المُعلن من البنك المركزي.

وأضاف القاضي أن البنك مستمر في طرح الشهادة الثلاثية التي تتيح للعملاء صرف العائد بالكامل مقدماً عند الاكتتاب، لتكون الشهادة الأولي من نوعها في السوق، بنفس العائد المُقدر بـ 14% للصيغ التقليدية بحد أدنى للاكتتاب بالشهادة يصل إلى 5 الاف جنيه.

واتخذ البنك المركزي، الخميس الماضي، أولي خطواته نحو سياسة نقدية توسعية تمثلت في خفض أسعار الفائدة 100 نقطة أساس عقب 3 ارتفاعات لأسعار الفائدة منذ قرار تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، سجلت إجماليها نحو 7%، في خطوات اتخذها البنك المركزي آنذاك لكبح جماح التضخم الذي ارتفع في ظل اجراءات برنامج الاصلاح الذي بدءت الحكومة في تطبيقة منذ نوفمبر قبل الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>